الرئيسية / عالم المرأة / طرق طبيعية وسحرية للتخلص من الندبات للأبد
0e78fc44525359a86db9e9184d645894f0f7ac88

طرق طبيعية وسحرية للتخلص من الندبات للأبد

لكل من يعاني من الندوب في الوجه بسبب آثار حب الشباب أو غيره، يجب أن تعلموا أن هناك حلول طبيعية وغير مكلفة ستخلصكم من هذا الكابوس للأبد.

المزيد: 5 مقشرات طبيعية للبشرة يمكنك تحضيرها بنفسك

فيما يلي مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الندبات:

– العسل الطبيعي: يساعد العسل الطبيعي في علاج مشاكل البشرة وتقليل ظهور الندبات. ينصح بمزج ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي ووضعها على الوجه لربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

– ماسك الحليب وجوز الطيب: تمزج كمية متساوية من مسحوق جوز الطيب مع الحليب الكامل الدسم، لتحضير ماسك طبيعي لتهدئة البشرة ويترك على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة. فالحليب يساعد على تهدئة التهابات البشرة والتخلص من الاحمرار وجوز الطيب يقضي على البكتيريا، وتسرع عملية الشفاء من الندبات.

– عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون الطبيعي أحد أفضل العلاجات التي تساعد على إزالة ندبات البشرة. ان طريقة استعماله سهلة، إذ يتم وضع قطنة بعصير الليمون ثم يتم تدليك الوجه بهذه القطنة لمدة عشرة دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. يساهم عصير الليمون بالتخلص من الجلد الميت، البقع الحمراء، والبقع الجافة على سطح البشرة التي تظهر بعد حب الشباب. كما يعمل عصير الليمون على تفتيح مكان البقع الداكنة ويساعد على إعادة تجديد خلايا البشرة.

– الطماطم: استخدام عصير البندورة الغني بالفيتامين A على البشرة بشكل منتظم يساعد على التخلص من آثار الندبات فعصير البندورة يعتبر أحد العناصر الأساسية في العديد من العلاجات الفعالة لحب الشباب. يتم مزج البندورة المهروسة مع كمية متساوية من الخيار المبشور ويوضع المزيج لمدة عشرة دقائق على البشرة حيث توجد الندوب ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

– الزيوت الطبيعية: تساهم الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند بتغذية البشرة فتعمل على المحافظة على رطوبة البشرة وحيويتها.

الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على التخلص من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة. كما أن دوره أساسي في التخلص من الندبات التي تظهر بسبب حب الشباب.