الرئيسية / عالم المرأة / عصير الجزر اكثر عصائر الجمال شعبية في العالم
96447ef25c0079238104d826d0625d46

عصير الجزر اكثر عصائر الجمال شعبية في العالم

 

يستغرب العديد من الناس عن السبب الذي يجعل عصير الجزر أكثر عصائر الجمال شعبية في العالم ! و كيف صار صديقا عزيزا على نجمات السينما و الغناء الشهيرات و على كل من ترغب في الحفاظ على جمال بشرتها !?

الأمر يكمن ببساطة في تركيبته الغنية بالفيتامينات و بمضادات الأكسدة, فالجزر يحتوي على نسبة مرتفعة من البيتكاروتين ,إضافة إلى مادة الليكوبين و فيتامين,C و تعتبر هذه العناصر من بين أقوى مضادات الأكسدة التي تعمل على تحييد الشوارد الحرة ,و حماية الجسم من أثرها التخريبي على مختلف خلاياه .

و تعمل البيتاكاروتين على تنشيط الأنسجة و الخلايا, إضافة الى دورها في حماية البشرة من ظهور التجاعيد و أثار تقدم السن ,و منع رخاوة الجلد و إعطائه لونا مشرقا جذابا. كما تساعد هذه المادة القيمة على حماية الجلد من أثار أشعة الشمس الضارة وإصلاح التلف الناتج عنها. و نظرا لكونها مادة مضادة للأكسدة ,فهي تمنع الإصابة بالأورام الجلدية و تقي الجسم من مختلف أنواع السرطانات …

ولقد استغلت شركات صناعة المواد التجميلية هذه الخواص, لتصنع من الجزر مراهم مرطبة و مضادة للتجاعيد ,و أخرى لإعطاء لون جيد للبشرة , و زيوت ,و زيوت عطرية و غيرها….

يعمل عصير الجزر كذلك على تنقية الجسم من السموم, و يخفف من حدة الضغوط و الإعياء ,كما يساعد على تهدئة الأعصاب و تزويد الجسم بالطاقة …وهو عصير حلو لا يحتاج إلى سكر, كما يمكن مزجه بعصير البرتقال أو ببعض العصائر الخضراء حسب الرغبة.