عصير الجزر اكثر عصائر الجمال شعبية في العالم

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري25 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
عصير الجزر اكثر عصائر الجمال شعبية في العالم
96447ef25c0079238104d826d0625d46 - مشاهد 24

 

يستغرب العديد من الناس عن السبب الذي يجعل عصير الجزر أكثر عصائر الجمال شعبية في العالم ! و كيف صار صديقا عزيزا على نجمات السينما و الغناء الشهيرات و على كل من ترغب في الحفاظ على جمال بشرتها !?

الأمر يكمن ببساطة في تركيبته الغنية بالفيتامينات و بمضادات الأكسدة, فالجزر يحتوي على نسبة مرتفعة من البيتكاروتين ,إضافة إلى مادة الليكوبين و فيتامين,C و تعتبر هذه العناصر من بين أقوى مضادات الأكسدة التي تعمل على تحييد الشوارد الحرة ,و حماية الجسم من أثرها التخريبي على مختلف خلاياه .

و تعمل البيتاكاروتين على تنشيط الأنسجة و الخلايا, إضافة الى دورها في حماية البشرة من ظهور التجاعيد و أثار تقدم السن ,و منع رخاوة الجلد و إعطائه لونا مشرقا جذابا. كما تساعد هذه المادة القيمة على حماية الجلد من أثار أشعة الشمس الضارة وإصلاح التلف الناتج عنها. و نظرا لكونها مادة مضادة للأكسدة ,فهي تمنع الإصابة بالأورام الجلدية و تقي الجسم من مختلف أنواع السرطانات …

ولقد استغلت شركات صناعة المواد التجميلية هذه الخواص, لتصنع من الجزر مراهم مرطبة و مضادة للتجاعيد ,و أخرى لإعطاء لون جيد للبشرة , و زيوت ,و زيوت عطرية و غيرها….

يعمل عصير الجزر كذلك على تنقية الجسم من السموم, و يخفف من حدة الضغوط و الإعياء ,كما يساعد على تهدئة الأعصاب و تزويد الجسم بالطاقة …وهو عصير حلو لا يحتاج إلى سكر, كما يمكن مزجه بعصير البرتقال أو ببعض العصائر الخضراء حسب الرغبة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق