الرئيسية / عالم المرأة / للأزواج.. 7أطعمة تساعدكم على الحمل سريعا
الإجهاض

للأزواج.. 7أطعمة تساعدكم على الحمل سريعا

يحتاج الأزواج الراغبون في الإنجاب سريعا إلى عناصر غذائية محددة لتحقيق مبتغاهم، وهو ما يطلق عليه حمية الإنجاب أو النظام الغذائي الداعم لحدوث الحمل، وذلك من خلال الاعتماد على الأطعمة والمشروبات التي تهيئ الرحم لحدوث التلقيح إذا كان الزوجان خاليان من أية موانع صحية.

المزيد: 8 أعشاب تساعدك على الحمل بسرعة

– تناول الأسماك:

توفر الأسماك قدرا هائلا من الأحماض الدهنية الأوميجا 3 التي تساعد على تنظيم وتدعيم عمل الهرمونات في جسم المرأة والرجل بشكل صحيح، مما يتيح فرص أسرع للإنجاب.

– اللحوم الحمراء:

مصدر جيد لإمداد الجسم بالحديد الذي يفقده جسم المرأة أثناء الدورة الشهرية، ويحتاجه مجددا لحدوث الحمل بصورة أمنة وطبيعية لإنجاب أطفال أصحاء.

– الفواكة والخضراوات زاهية الألوان:

كلما كانت الفواكه والخضراوات ألوانها زاهية، كلما كانت غنية أكثر بالمواد المغذية والداعمة للحمل من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين بطانة الرحم وعلاج بعض المشكلات البسيطة.

4- زيت الزيتون:

يفضل إضافة زيت الزيتون إلى الطعام والسلطة، حيث أظهرت الأبحاث أن النساء اللاتي يتناولن زيت الزيوت بانتظام تكون لديهن فرص أفضل للحمل بثلاثة أضعاف النساء اللاتي لا يتناولنه خلال وجبات الطعام.

5- شرب المياه:

تناول المياه أمر بالغ الأهمية في عملية الحمل، فوجود كمية كافية من الماء يساعد على إفراز مخاط عنق الرحم، مما يعمل على انتقال الحيوانات المنوية داخل الرحم بسهولة للوصول إلى التلقيح.

6- منتجات الألبان والعسل:

تعمل الالبان المضاف اليها عسل النحل الطبيعي على أسرع عملية التخصيب لأنها توفر كمية كبيرة من الكالسيوم فضلا عن فوائد العسل في تدعيم صحة الجهاز التناسلى عند المرأة والرجل.

7- المكسرات خاصة اللوز:

تساعد المكسرات بانواعها المختلفة خاصة اللوز على تنشيط الحيوانات المنوية عند الرجل ودفع المبيض عند الأنثى لإنتاج البويضات السليمة ” قوية البنيان سهلة التخصيب “.