الرئيسية / عالم المرأة / حلول سريعة لكل من يعاني من انتفاخ العينين
header_image_five-natural-ways-to-reduce-puffy-eyes-fustany-skincare

حلول سريعة لكل من يعاني من انتفاخ العينين

الاستيقاظ صباحا بعينين منتفختين هو من أكثر الكوابيس التي يمكن أن تواجهها النساء، خاصة اللواتي يعملن خارج المنزل، ولا يملكن الوقت الكافي لعلاج المشكلة قبل التوجه للعمل.

اكتشفي فيما يلي علاجات طبيعية لانتفاخ العينين، واظبي على استعمالها للحصول على نتائج مبهرة:

المزيد: كريم ثوري لإزالة انتفاخات العينين في 45 ثانية

-شرائح الخيار:

ضعي شرائح الخيار في الثلاجة حتى تجمد ثم طبقيها على عينيك لمدة 10 دقائق. وهي ستخفف التورم والانتفاخ بشكل كبير كما أنه فعال جدا في التخلص من الهالات السوداء حول العينين.

-أكياس الشاي:

الشاي الأخضر أكثر فعالية فهو يحتوي على مضادات أكسدة أكثر، كما يعرف شاي البابونج بخاصيته المهدئ، طبقي أكياس الشاي على عينيك مدة 15 دقيقة وستشعرين بالفرق.

-الثلج:

يمكن للثلج أن يهدئ من انتفاخ وتورم عينيك كما يعمل على شدّ الأوعية الدموية. لفّي مكعبات الثلج في منشفة و اضغطيها على عينيك لبضع دقائق.

-الماء المملح:

امزجي نصف ملعقة صغيرة من الملح مع 4 أكواب من الماء، يجب أن يكون الماء دافئا حتى يذوب الملح تماما، و احرصي على ألا يكون الخليط حارا جدا بحيث يحرق عينيك. اغمسي القطن في المياه المالحة و طبقيه على جفنيك لبضع دقائق. كرري هذا العلاج عدة مرات.

-الألوفيرا:

افتحي الأوراق الخضراء، واستخدمي الجل الموجود في داخلها، طبّقيه بلطف تحت عينيك ودلكيه أيضا بلطف وسوف تشعرين بأنه قد خفف التورم بشكل كبير، فهو يحسن الدورة الدموية ويساعد في إزالة السوائل.

-الماء:

إن تناول كمية كافية من الماء خلال اليوم سيساعدك على التخلص من هذه المشكلة لذا احرصي على تناول 6-8 أكواب يوميا.