الرئيسية / عالم المرأة / اكتشفي أقوى أنواع الحميات الغذائية التي أثبتت نجاعتها
أقوى أنواع الحميات

اكتشفي أقوى أنواع الحميات الغذائية التي أثبتت نجاعتها

للباحثات عن الرشاقة والجسم الممشوق، إليكم أقوى وأنجع أنواع الحميات والريجيم بحسب التصنيفات العالمية، وحسب مجموعات من المختصين الذين نشروا نتائج أبحاثهم العلمية الدقيقة بعد سنوات من التجارب والفرضيات، واختاري منها ما يناسبك للحصول على الجسم الذي تحلمون به:

– حمية داش الأولى بلا منازع

صنفت مؤسسة (يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت) حمية “داش” الغذائية، بوصفها الأفضل على الإطلاق للعام الخامس على التوالي، كما اختارت لجنة من خبراء الصحة حمية “داش” التي ابتكرت لخفض ضغط الدم دون تناول العقاقير، بصفتها الحمية الأولى لعلاج داء السكري ولأنها أفضل خطة للغذاء الصحي.

– حمية ثيرابيوتيك لايف ستايل تشينجز 

حلت حمية “ثيرابيوتيك لايفستايل تشينجز” المخصصة لخفض مستوى الكولسترول في المركز الثاني ضمن الترتيب الإجمالي لأفضل الحميات الغذائية، تلتها في المركز الثالث كل من “ميديترينيان دايت” و”ويت ووتشرز” و”مايو كلينيك دايت”.

– حمية باليو دايت

وعلى الجانب العكسي للترتيب جاءت حمية “باليو دايت” التي تركز على اللحوم والأسماك والخضروات في المركز قبل الأخير، تلتها في المركز الأخير حمية “دوكان دايت” التي تتضمن أربع مراحل، وعن ذلك قالت هوبت: “لم تحرز حمية باليو دايت أي ترتيب متقدم”، مضيفة أنها وحمية “دوكان دايت” تعتمدان على الحرمان الغذائي”.

– أيسر الحميات

وتم نصنيف حميات “ويت ووتشرز” التي تعتمد على نظام النقاط المخصص للأصناف الغذائية، و”جيني كريج” و”ميديترينيان دايت” اللتان تؤكدان على الخضروات وزيت الزيتون، بوصفها أيسر ثلاث حميات يمكن إتباعها.

– حمية للقلب

واختارت اللجنة حمية “اورنيش دايت” التي تركز على الفاكهة والخضروات والحبوب، بوصفها أفضل حمية لصحة القلب، إلى جانب حميتي “ثيرابيوتيك لايفستايل تشينجز” و”داش”.

– حمية مايكل فليبس 

كشف محرك البحث العالمي غوغل عن أكثر ثلاث حميات تم تتبعها من قبل الملايين من مستخدمي الشبكة العنكبوتية حول العالم خلال العام 2015؛ حيث تصدرت حمية البطل الأولمبي “مايكل فليبس” الذي نال ثماني ميداليات ذهبية في الدورة الأولمبية بلندن 2012، قائمة أكثر الحميات الغذائية متابعة على مستوى العالم، حيث تعتمد هذه الحمية على نظام غذائي محدد ومخصص للرياضيين.