الرئيسية / عالم المرأة / اكتشفي 7 أسرار عن دماغ الرجل
دماغ الرجل

اكتشفي 7 أسرار عن دماغ الرجل

اختلاف دماغ المرأة عن الرجل حقيقة مثبتة، وهذا الاختلاف له أسس علمية تجعل التباين في السلوكات بين الجنسين أمرا طبيعيا يجب على الطرفين التعايش معه دون محاولة تغييره.

فيما يلي 7 أسرار عن دماغ الرجل يجب على كل إمرأة أن تعرفها:

المزيد: مفاجأة: كيف ينظر الرجل للمرأة الذكية؟!

الذاكرة إن طريقة إستعمال الرجال لذاكرتهم تختلف عن النساء ، فالرجال يملكون ذاكرة تصويرية، بينما النساء تمتلكن ذاكرة عاطفية كبيرة التي تعمل على تخزين الكثير من التفاصل. لهذا السبب الرجل لا يتذكر التواريخ مثل المرأة، فليس لديه ذاكرة عاطفية مثل المرأة، وإنما ذاكرة غير مبرمجة. وإن كنتِ تريدين أن تحفظا تواريخ معينة مهمة بالنسبة لكما، قومي بتعليق ورقة مكتوب عليها التواريخ، وبهذه الطريقة تساعديه على حفظها.

الإستماع تستخدم النساء الجزئين في الدماغ للإستماع، على عكس الرجال، فهم يستخدمون جزء واحدا منه للإستماع. لهذا لا تتحدثي مطولا معه، ساعديه عن طريق إختصار المواضيع الهامة والطويلة.

العواطف أثبتت دراسة أجريت مؤخرا، أن الرجال يملكون ردود أفعال عاطفية قوية أكثر من قوة عاطفة النساء. تتخيل النساء أن الرجال يولدون عديمو الإحساس أو الشفقة، ولكن مع اسلوب التربية ومواقف مختلفة يتعرض لها الرجل يكتشف حينها أنه يخبىء مشاعره أو يكبتها.

البكاء الرجال يملكون هرمون “البرولاكتين” المسبب للبكاء بنسبة %60 أقل من النساء، كما وأنهم يملكون قنوات دمعية أقل من النساء. فالرجال خلقوا بطريقة تجعلهم يستجيبون للمواقف الحزينة بطريقة مختلفة عن النساء.

الهدوء دماغ الرجال يملكون هرمونا يختلف عن الهرمون الموجود في دماغ المرأة، فالهرمون الموجود في دماغ الرجال هو هرمون الذكورة التستوستيرون”، الذي يجعله منافسا قويا، بينما الهرمون الموجود في دماغ النساء هو السيروتونين الهادىء.

الشعور بالألم يشعرن النساء بالألم أكثر من الرجال وذلك بسبب طبيعة أجسامهن، حيث يستجيب الرجل للألم بطريقة مختلفة جدا عن طريقة إستجابة المرأة للألم، فهو يستجيب بطريقة تحليلية بينما هي بطريقة عاطفية.

الدفاع عن النفس يتوقع الرجل الخطر بطريقة فطرية، على عكس النساء اللآتي لا يحددن منطقة خاصة بهن. فالرجل يملك خلايا عصبية خاصة تقوم بإكتشاف بيئته والتحديات التي تحيط بعالمه الخاص.