الرئيسية / عالم المرأة / المغربية زينب علام سفيرة للخير حول العالم
8c932a39e17b7dffa1a2269b566245fe

المغربية زينب علام سفيرة للخير حول العالم

 

 

اختارت “منظمة الأمير جمال بن عبدالرحمن النعيمي الخيرية الدولية”، ملكة جمال بدينات المغرب للعام 2014، ووصيفة ملكة جمال بدينات الكون، سليلة مدينة فاس، زينب علام، والقاطنة حاليًا في تيزنيت، بعد تصويت الجمهور، لشغل منصب سفيرة المنظمة حول العالم (FPJN).

وأعلنت زينب في حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الـ”فيسبوك”، أنها “ستلتحق قريبًا بالجمهورية المصرية لتتسلم منصبها رسميًّا”، وبذلك تكون أول سفيرة صغيرة تطمح لنشر الخير حول العالم.

يذكر أن تلك المنظمة تأسست بمرسوم ملكي صادر عن ملك بلجيكا، ألبرت الثاني، في بروكسيل، عاصمة الاتحاد الأوروبي، في كانون الأول/ديسمبر 2009، حيث اتخذت منها مكتب الأمانة العامة لرئاسة المنظمة، والمقر الدائم، فكانت أول منظمة عربية داخل الاتحاد الأوروبي، يتم تأسيسها في عمق إستراتيجي، وتعمل المنظمة على الدفاع عن الحريات والشعوب الفقيرة التي تحتاج إلى الدعم والمعونة، إضافةً إلى دعم المنظمة للمرأة وحقوقها ورعاية الأطفال ودعمها للصحافيين ولحرية الرأي والتعبير، كما تتبنى المنظمة مشروع تبني أيتام الوطن العربي كمشروع قومي عربي إسلامي إنساني، وتطرحه على الجهات المعنية للالتزام به.

وتم تسجيل المنظمة في معظم دول العالم، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والاتحاد الأوروبي، وبريطانيا، والشرق الأوسط، والاتحاد الأفريقي، وأميركا اللاتينية.