الرئيسية / عالم المرأة / طرق تحميك من قصص الحب الفاشلة..اتبعيها

طرق تحميك من قصص الحب الفاشلة..اتبعيها

على كل فتاة أن تحافظ على قلبها من العلاقات الفاشلة التي تؤثر على صحتها وتعرضها للإكتئاب في غالب الأحيان، وتوجد بعض النصائح المهمة التي تساهم في حماية الفتاة من التعرض لعلاقات وقصص الحب الفاشلة.. وهى:

المزيد: 7 فروقات بين الحب في الأفلام والواقع

-الاستماع الجيد
كوني مستمعة جيدة في علاقتك بأى شخص، وفي أي مكان سواء كان ذلك المكان هو الجامعة أو العمل، كوني مراقبة له في تصرفاته واجعلي عقلك هو الحارس الخاص لك بأن تشغلي نفسك بدراسة تصرفاته وطريقة كلامه وراقبي طريقته مع الناس، ولاحظي الفرق بين طريقته معك، ومع الآخرين.

– الدراسة العميقة
لو أن شاب أبدى إعجابه لك، وأصبح بينكم صداقة، وهو يظهر ما يفوق الصداقة نحوك فحتما سيكون قلبك هو أهم تحديات حياتك، وللحفاظ عليه قومى بدراسة هذا الشخص جيدا من خلال ردود أفعاله في المواقف المختلفة التي تتعرضين لها، للحب علامات قوية، فإذا كان يحبك حقا سيكون أول المساعدين لك، وأول المقدمين عليك ليمد لك يد العون بأجمل مشاعر وبأروع دافع هو دافع الحب الحقيقى.

– التلقائية
كوني طبيعية جدا في حديثك معه من البداية، ولا تتجملين، فيتجمل هو أيضا، لذا عليك بالتصرف بتلقائية في كل المواقف حتى تستطيعين رؤيته والتعرف عليه دون تجمل، مما سيسهل عليك تكوين فكرة عن شخصه وأسلوبه.

– الصدق
اجعلى الصدق أساس أي حوار يدور بينكم، فقد يحدث أن يرسم الشاب صورة عن فتاة من مظهرها الخارجى مما يدفعه ذلك للمكر بها، والكذب عليها ليصل إلى هدف معين بداخله، ذلك الهدف الذي لا يمت للمشاعر بأى صلة.

– المراقبة
عليك أن تراقبى طريقته في التعامل مع الجنس الآخر، نظراته، كلامه وألفاظه، لتصلى إلى حقيقة طريقته في التعامل مع الجنس اللطيف والتأكد من كونه يتعامل بطبيعته أم يتصنع ليصل إليك.