الرئيسية / عالم المرأة / كيف تحمين نفسك من قصص الحب الفاشلة؟
قصص الحب

كيف تحمين نفسك من قصص الحب الفاشلة؟

على كل فتاة أن تحافظ على قلبها من قصص الحب والعلاقات الفاشلة التي تؤثر على صحتها وتعرضها للإكتئاب في غالب الأحيان، لكن توجد بعض النصائح المهمة التي تساهم في حماية الفتاة من التعرض لعلاقات وقصص الحب الفاشلة، اكتشفيها فيما يلي

-الاستماع الجيد
كوني مستمعة جيدة في علاقتك بأى شخص، وفي أي مكان سواء كان ذلك المكان هو الجامعة أو العمل، كوني مراقبة له في تصرفاته واجعلي عقلك هو الحارس الخاص لك بأن تشغلي نفسك بدراسة تصرفاته وطريقة كلامه وراقبي طريقته مع الناس، ولاحظي الفرق بين طريقته معك، ومع الآخرين.

– الدراسة العميقة
لو أن شاب أبدى إعجابه لك، وأصبح بينكم صداقة، وهو يظهر ما يفوق الصداقة نحوك فحتما سيكون قلبك هو أهم تحديات حياتك، وللحفاظ عليه قومي بدراسة هذا الشخص جيدا من خلال ردود أفعاله في المواقف المختلفة التي تتعرضين لها، للحب علامات قوية، فإذا كان يحبك حقا سيكون أول المساعدين لك، وأول المقدمين عليك ليمد لك يد العون بأجمل مشاعر وبأروع دافع هو دافع الحب الحقيقي.

– التلقائية
كوني طبيعية جدا في حديثك معه من البداية، ولا تتجملين، فيتجمل هو أيضا، لذا عليك بالتصرف بتلقائية في كل المواقف حتى تستطيعين رؤيته والتعرف عليه دون تجمل، مما سيسهل عليك تكوين فكرة عن شخصه وأسلوبه.

– الصدق
اجعلي الصدق أساس أي حوار يدور بينكم، فقد يحدث أن يرسم الشاب صورة عن فتاة من مظهرها الخارجي مما يدفعه ذلك للمكر بها، والكذب عليها ليصل إلى هدف معين بداخله، ذلك الهدف الذي لا يمت للمشاعر بأي صلة.

– المراقبة
عليك أن تراقبي طريقته في التعامل مع الجنس الآخر، نظراته، كلامه وألفاظه، لتصلي إلى حقيقة طريقته في التعامل مع الجنس اللطيف والتأكد من كونه يتعامل بطبيعته أم يتصنع ليصل إليك.