الرئيسية / دولي / سلاح الجو الأردني يدمر آليات للمعارضة السورية
9b5c8c5b4a81c1d9ea9ed3060317f130

سلاح الجو الأردني يدمر آليات للمعارضة السورية

قال بيان للقوات المسلحة ان مقاتلات سلاح الجو الملكي دمرت عدداً من الآليات كانت “مموهة” بالطين بعد أن رفضت الامتثال والخضوع لنداءات الجيش لها بالتوقف. وأضاف البيان ان الجيش مع هذه المركبات ضمن قواعد الاشتباك.
وذكر مصدر أمني أردني أن الهدف كان مقاتلين معارضين سوريين في مركبات مدنية عليها أسلحة آلية.
وقال نص بيان القوات المسلحة الأردنية: “انه حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح هذا اليوم الاربعاء الموافق 16 نيسان 2014 شوهد عدد من الآليات المموهة تحاول اجتياز الحدود السورية الاردنية وبطريقة غير مشروعة وفي منطقة جغرافية صعبة المسالك، ورغم التحذيرات المتكررة التي دأبت القيادة العامة للقوات المسلحة على التأكيد عليها بأنها لن تسمح بأي خرق للحدود الاردنية السورية فقد قام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الاردني بتوجيه رميات تحذيرية لهذه الآليات، الا انها لم تمتثل لذلك وواصلت سيرها حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك المعروفة وتدمير هذه الآليات”.
وكان الأردن، كشف منذ العام الماضي عن ﺗﺠﮭﯿﺰ قواته المسلحة ﻋﻠﻰ اﻟﺤﺪود ﻣﻊ
ﺳﻮرﯾﺔ “ﺑﻤﺨﺘﻠﻒ أﻧﻮاع اﻟﺬﺧﯿﺮة واﻷﺳﻠﺤﺔ اﻟﺜﻘﯿﻠﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ”. وأعلن حينها متحدث عسكري: “ﻟﺪﯾﻨﺎ ﺗﻌﻠﯿﻤﺎت ﺻﺎرﻣﺔ ﻟﻠﺮّد اﻟﻤﺴﻠﺢ ﺑﻜﺜﺎﻓﺔ ﻋﻠﻰ أي ﻣﺤﺎوﻟﺔ ﻟﻼﻋﺘﺪاء ﻋﻠﻰ ﺣﺪودﻧﺎ”.
وقال المسؤول العسكري آنذاك إن اﻟﻨﻈﺎم اﻟﺴﻮري “ﯾﺤﺎول ﺗﺼﺪﯾﺮ أزﻣﺘﮫ إﻟﻰ اﻷردن، ﻣﻦ ﺧﻼل ﺧﺮﻗﮫ اﻟﻤﺘﻮاﺻﻞ ﻟﻠﺤﺪود اﻷردﻧﯿﺔ واﺳﺘﮭﺪاﻓﮫ اﻟﺴﻮرﯾﯿﻦ اﻟﻔﺎرﯾﻦ إﻟﯿﮭﻌﻨﺪ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﻤﺤﺮﻣﺔ”.