ايران تفتح شهية المستثمرين بعد الاتفاق الأخير

صرح نائب وزير المال الإيراني محمد خزاعي اليوم الخميس إن طهران أتمت مفاوضات مع بعض الشركات الأوروبية الراغبة في الاستثمار في مشاريع في البلاد، عقب التوصل لاتفاق نووي بين إيران والقوى العالمية هذا الشهر.
وقال خزاعي خلال مؤتمر لتعزيز التجارة بين الاتحاد الأوروبي وإيران، أن بلاده تشهد حالياً عودة المستثمرين الأوروبيين إلى البلاد، وبعض هذه المفاوضات اكتملت بالفعل ومنحنا الشركات تراخيص الاستثمار الأجنبي والضمانات اللازمة”، وأفاد أنه خلال الأسبوعين الأخيرين، تمت الموافقة على مشاريع لشركات أوروبية بأكثر من بليوني دولار في إيران”. ولم يكشف عن أسماء أي من الشركات ولم يذكر تفاصيل أخرى عن الصفقات.
وعلى صعيد آخر قال نائب وزير النفط الإيراني للشؤون التجارية والدولية أمير حسين زماني نيا اليوم أن بلاده حددت نحو 50 مشروعاً في مجال النفط والغاز بقيمة 185 بليون دولار تأمل بالتعاقد عليها في حلول 2020.
وذكر زماني نيا أن إيران وضعت نموذجاً جديداً للتعاقد تطلق عليه اسم “عقد البترول المتكامل”، وذلك استعداداً للمفاوضات مع الشركاء الأجانب المحتملين.
وأضاف أن إيران ستطرح مشروعات النفط والغاز التي حددتها ونموذج التعاقد الجديد في الأسواق العالمية في وقت لاحق هذا العام.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *