الرئيسية / دولي / مدارس بريطانية تفرض شروطها للصيام على الطلبة المسلمين
machahid24_muslim_student_

مدارس بريطانية تفرض شروطها للصيام على الطلبة المسلمين

ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أنه لن يتم السماح لتلاميذ أربع مدارس ابتدائية في العاصمة البريطانية لندن، بالصيام من غير موافقة موقعة من أولياء أمورهم. إذ حظرت المدارس الأربع صيام رمضان على تلاميذها المسلمين بداعي الخوف على صحتهم، بحسب ما نقلت عنهم صحيفة “الدايلي تلغراف” البريطانية.
من جانبهم، سارع أولياء أمور التلاميذ بانتقاد هذا الحظر، مؤكدين أن الإسلام أرفق على التلاميذ من المدرسة، حيث سمح لغير القادرين برخصة الإفطار.
وبحسب “التلغراف” كانت قد أرسلت مدرسة “باركلي” الابتدائية بمقاطعة “ليتون” شرق العاصمة، تعميما لأهالي الطلبة تُخطرهم فيه بقرارها بمنع التلاميذ المسلمين لدى الفروع التابعة لها من صيام شهر رمضان، لاعتقادهم بأن صحة الأطفال الصغار ستتضرر إذا حُرموا من الطعام والمياه طيلة النهار، بحسب التعميم.
كما أشارت الصحيفة إلى أن قرار المدرسة لاقى انتقادات شديدة من قبل المجتمع الإسلامي في بريطانيا، إذ قالوا إنه ليس من شأن المدارس التدخل في هذا الأمر.
ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم “رابطة مسلمي بريطانيا” قوله، إن الإسلام أقر ما يكفي من القواعد الصارمة التي تسمح لمن لا يقدر على الصيام بالإفطار دون الحاجة إلى تدخل من المدرسة.
وبحسب ما نقله موقع “باز فيك الإخباري” حول الموضوع ذاته، يتم السماح للطلبة في المدارس الابتدائية الأربع، الصيام إن وافق أولياء أمورهم وتعهدوا بكفالة صحة أولادهم وإخلاء مسؤولية المدرسة في حال أرهق الصيام الطلبة المنقطعين عن الطعام والشراب.
وتشمل القوانين الصادرة أربع مدارس في لندن ثلاثا منها في منطقة والثامستاو والأخيرة في منطقة توتنهام.