إقامة قواعد عسكرية جديدة في العراق على طاولة البنتاغون

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي12 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إقامة قواعد عسكرية جديدة في العراق على طاولة البنتاغون

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أمس الخميس أنها تبحث إقامة قواعد عسكرية جديدة في العراق لتقريب مستشاريها العسكريين من خطوط الجبهة مع تنظيم “داعش” المتطرف.
وأوضح المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن أن قاعدة “التقدم” في محافظة الأنبار التي أعلن عنها الأربعاء وستأوي العسكريين الأميركيين الـ450 الإضافيين الذين أمر الرئيس باراك أوباما بإرسالهم إلى العراق قد تكون الأولى في سلسلة قواعد عسكرية أميركية جديدة في هذا البلد.
وستتمركز هذه الوحدة في قاعدة جوية جديدة هي “التقدم” الواقعة على بعد حوالي 40 كلم من الرمادي، وذلك بهدف دعم الفرقة الثامنة في الجيش العراقي وتدريبها على استعادة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، كبرى المحافظات العراقية.
بدوره أشار رئيس أركان الجيوش الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي إلى إمكانية إقامة معسكرات أميركية جديدة أخرى بعد قاعدة التقدم، وذلك بالتوازي مع استعادة الجيش العراقي مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال الجنرال الأميركي بحسب ما نقل عنه الموقع الإلكتروني للبنتاغون “ننظر على الدوام في ما إذا كانت هناك ضرورة لمواقع أخرى”، مضيفا “بوسعي أن أرى (مثل هذه المواقع) في ممر بغداد-تكريت-كركوك نحو الموصل” ثاني كبرى مدن البلاد ومركز محافظة نينوى، أولى المناطق التي سقطت في الهجوم الكاسح لتنظيم “داعش” المتطرف في يونيو 2014 والذي سيطروا خلاله على نحو ثلث مساحة العراق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق