بوتين: اتفاقات “مينسك” كفيلة بتسوية الأزمة الأوكرانية

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي11 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بوتين: اتفاقات “مينسك” كفيلة بتسوية الأزمة الأوكرانية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو وروما متفقتان على أن لا بديل عن الطرق السلمية لتسوية الأزمة في أوكرانيا، وأن إيطاليا تدعو بدورها إلى تنفيذ اتفاقات مينسك بالكامل.
وقال بوتين إن اتفاقات مينسك تنطوي على كافة عناصر التسوية الرئيسية السياسية والعسكرية والاقتصادية الاجتماعية والإنسانية للأزمة، إلا أنها لا تنفذ بالكامل بل “بشكل انتقائي”.
وبشأن العلاقات مع مجموعة G7 أكد الرئيس بوتين أن روسيا مستعدة لتطوير العلاقات الثنائية مع دول “السبع الكبار” إذا أرادت الأخيرة ذلك.
وقال بوتين ردا على سؤال من الصحفيين: “لا توجد لدينا أية علاقات مع مجموعة السبع (الكبار)”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذه المجموعة لم تمثل أبدا منظمة دولية بل هي منتدى للقوى الكبرى لتبادل الآراء يتخذ قرارات غير ملزمة.
بدوره أكد رئيس الوزراء الإيطالي أن الأجندة الدولية حاليا معقدة جدا، وروسيا هي من أهم اللاعبين الدوليين إلى جانب أوروبا وأمريكا، داعيا إلى التعاون من أجل مواجهة التحديات المشتركة والإرهاب الدولي قبل كل شيء.
وأشار رينتسي إلى أن تنشيط التطرف والإرهاب يؤدي إلى قتل مدنيين مسالمين ويبقى “الخط الأحمر”، معربا عن قناعته بأن الحوار مع موسكو بشأن مكافحة الإرهاب شتنبر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق