الحكم على 29 شيعيا بالسجن بتهمة شن هجوم على الشرطة في البحرين

أصدرت محكمة في البحرين الاربعاء احكاما بالسجن بحق 29 شيعيا حوكموا بتهمة شن هجوم على مركز للشرطة وبرأت ثلاثة اخرين كما قال مصدر قضائي.
واعلن المصدر ان المحكمة الجنائية البحرينية اصدرت احكاما بالسجن بحق 29 شيعيا بعد ان ادانتهم بالهجوم على مركز شرطة في قرية سترة ذات الاغلبية الشيعية شرق البلاد.
واوضح المصدر ان “المحكمة عاقبت 26 شيعيا بالسجن 10 سنوات، فيما قضت بمعاقبة 3 آخرين بالسجن لمدة 3 سنوات”.
واشار المصدر الى ان من بين المدانين بالسجن 10 سنوات المصور البحريني أحمد حميدان.
ووجهت النيابة العامة البحرينية للمتهمين، تهمة أنهم “في نيسان/ابريل 2012 هاجموا مركز شرطة سترة، وتهمة التعدي على أفراد الأمن بقنابل المولوتوف وقاذفات الأسياخ والمسامير الحديد، ما أسفر عنه حرق أحد أبراج المركز وإصابة أحد أفراده بزجاجات مولوتوف ومسمار مقذوف استقر بجسمه”.
وافاد المصدر القضائي ان “المتهمين تحدثوا خلال جلسات محاكمتهم عن تعرضهم للضرب والتعذيب والتهديد، ما دفعهم للاعتراف بالواقعة التي لم يقوموا بها، كما بين آخرون أنهم لم يكونوا في مكان الواقعة وقت حدوثها”.
وتشهد البحرين التي تحكمها اسرة الف خليفة السنية حركة احتجاجية تقف خلفها الاكثرية الشيعية منذ شباط/فبراير 2011 مطالبة بملكية دستورية.
وامام استمرار هذه الحركة شددت السلطات العام الماضي العقوبات بحق مرتكبي اعمال العنف وادخلت عقوبة الاعدام او السجن المؤبد في حال سقوط قتلى او جرحى. كما منعت السلطات التظاهر في المنامة.
ويقول الاتحاد الدولي لحقوق الانسان ان الاحتجاجات اسفرت عن مقتل 89 شخصا.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *