الهند.. موجة حر تهلك أكثر من 430 شخصاً

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي25 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الهند.. موجة حر تهلك أكثر من 430 شخصاً

توفي أكثر من 430 شخصا في ولايتين هنديتين بسبب موجة حر مستمرة منذ أيام حيث وصلت الحرارة إلى 50 درجة مئوية، كما أعلن مسؤولون اليوم الإثنين25ماي2015.
وحذر المسؤولون من أن الحصيلة سترتفع أكثر بدون شك، حيث لا يزال يجري جمع معلومات من بعض أنحاء ولاية تيلانغانا الأكثر تضررا في جنوب البلاد فيما لا تزال موجة الحر مستمرة.
وتشهد أقسام كبرى من الهند وبينها العاصمة نيودلهي حرا شديدا منذ أيام، ما أثار مخاوف من احتمال انقطاع الكهرباء.
وتحث سلطات ولاية أندرا برادش العمال والمواطنين على عدم العمل لساعات طويلة في ساعات الحر الشديد بعدما توفي 246 شخصا بسبب ارتفاع درجات الحرارة هناك الأسبوع الماضي.
وقال بي.تولسي راني المسؤول في دائرة إدارة الكوارث في ولاية أندرا برادش لوكالة فرانس برس إن “غالبية الضحايا هم أشخاص تعرضوا لأشعة الشمس بشكل مباشر وهم عموما من الطبقات العاملة وتتجاوز أعمارهم الخمسين عاما”.
ويقضي مئات الأشخاص معظمهم من الطبقات الفقيرة في المجتمع الهندي في أوج الصيف سنويا في مختلف أنحاء البلاد، فيما يعاني عشرات الآلاف من انقطاع في التيار الكهربائي.
وقال بي.ار. مينا المسؤول الكبير في ولاية تيلانغانا إن “موجة الحر الحالية أقوى بشكل طفيف من المعتاد. لقد بلغت الحرارة عمليا ما بين 48 إلى 49 درجة مئوية”.
إلا أن العمال الفقراء لا يمكنهم البقاء في المنزل للوقاية من الحر.
وحذر مكتب الأرصاد الجوية في الهند من أن “موجة الحر وصولا إلى ظروف مناخية حارة جدا ستتواصل” في ولاية اندرا برادش وتيلانغانا في الأيام المقبلة وكذلك في الولايات الشمالية ونيودلهي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق