الرئيسية / دولي / نتانياهو يبدأ حملته ضد إيران من “أيباك”
netanyahu-israel-aipac-iran2.si

نتانياهو يبدأ حملته ضد إيران من “أيباك”

زيارة رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو التي يقوم بها حاليا إلى الولايات المتحدة، والتي أسالت الكثير من المداد حتى قبل مجيء نتانياهو، ما كانت لتمر دون أن يلقي هذا الأخير كلمة أمام اللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشؤون العامة المعروفة اختصارا باسم “أيباك”.
والمعروف أن “أيباك” هي إحدى أبرز مجموعات الضغط التي تشتغل بنشاط من أجل ضمان استمرار التزام الساسة الأمريكيين بمبدأ خدمة أمن ورفاهية إسرائيل، وأنه من اللازم بالنسبة لأي مرشح للرئاسيات الأمريكية أن يخطب ود “أيباك” ويعلن من منصتها عن التزام بخدمة المصالح الإسرائيلية.
نتانياهو، الذي جاء للولايات المتحدة في محاولة لنسف التقارب الأمريكي الإيراني وانتقاده حليفه القديم بخصوص السياسة الجديدة التي تنتهجها واشنطن تجاه طهران، لم يفوت الفرصة لكيل الاتهامات للدولة الإسلامية.
في خطابه أمام “أيباك” الذي ألقاه يوم أمس الإثنين، قال نتانياهو إن “إيران وأذرعها ينشرون الإرهاب في العالم مضيفا أن يعتقد أنه باعتباره رئيس وزراء دولة إسرائيل فإن لديه “واجبا أخلاقيا للتحذير من هاته المخاطر ما دام هناك وقت لإجهاضها”.
واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي النظام الإيراني بأنه يهدد بتدمير إسرائيل وأنه يقوم بابتلاع دولة بعد دولة بالشرق الأوسط وبتصدير الإرهاب عبر العالم وتطوير قدراته النووية، متسائلا “تخيلوا ما يمكن أن تقوم به إيران بالأسلحة النووية”.