واشنطن تريد من إيران وقف تخصيب اليورانيوم 10 سنوات

ذكرت صحيفة “دايلي تلغراف” البريطانية أن الولايات المتحدة تسعى إلى دفع إيران للقبول باتفاق حول برنامجها النووي يقضي بوقف أنشطة تخصيب اليورانيوم لعشر سنوات يخضع فيها البرنامج النووي الإيراني لمراقبة دولية.
وأوضحت الجريدة أن المقترح يقضي بأن توقف إيران أنشطتها التخصيبية طيلة هذه المدة وأن لا تمضي في اتجاه تطوير قنبلة نووية على أن تستأنف نشاطاتها بعد انقضاء مدة العشر سنوات.
وبالرغم مما يطرحه الاقتراح اعتبرت الجريدة أنه إذا ما حظي بالموافقة من قبل الجانب الإيراني فإن ذلك سيعتبر تنازلا من قبل واشنطن.
وأضافت “دايلي تلغراف” أن مثل هذا الاتفاق سيمكن الإصلاحيين من الترويج له داخل الجمهورية الإسلامية بين أوساط من هم أكثر تشددا بأنه اتفاق مقبول وسيوفر لطهران هامشا “للتنفس” في وقت تعيش فيه منطقة الشرق الأوسط برمتها مجموعة من الاضطرابات.
وأكدت الصحيفة البريطانية أن واشنطن تعول كذلك على تحسن علاقاتها مع إيران خلال هاته الفترة وربما رحيل المرشد الأعلى للثورة علي خامنئي، الذي يقود الجناح المتشدد، وتعويضه بشخصية أخرى.

اقرأ أيضا

أمام مقر الأمم المتحدة.. فرحات مهني يعلن ميلاد “دولة القبائل”

بشكل رسمي، أعلن فرحات مهني، رئيس الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل المعروفة اختصارا بـ “ماك”، اليوم السبت، من أمام مقر الأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية قيام دولة "جمهورية القبائل الديمقراطية" وعاصمتها تيزي وزو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *