محكمة مصرية تعتبر”القسام” منظمة إرهابية

خالد الغازي
دوليسلايد شو
خالد الغازي31 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
محكمة مصرية تعتبر”القسام” منظمة إرهابية

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية قضت اليوم بحظر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإدراجه جماعة إرهابية. وقالت المصادر إن الحكم أعتبر كل من ينتمي إلى الجناح العسكري لحماس داخل مصر إرهابيا. وترتبط حماس فكريا بجماعة الإخوان المسلمين التي أعلنتها الحكومة المصرية جماعة إرهابية نهاية عام 2013.

وأشار مقيم الدعوى بحسب ما نقلت اليوم السابع إلى أن “كتائب القسام هى الجناح العسكرى لحركة حماس ومتورطة فى العمليات الإرهابية داخل البلاد ومستغلين الأنفاق القائمة على الحدود لدخول مصر وتمويل عملياتهم الإرهابية وتهريب الأسلحة المستخدمة للفتك بالجيش والشرطة وترهيب المواطنين فى العمليات الإرهابية الحقيرة، والتى تهدف إلى زعزعة أمن البلاد واستقراره” على حد زعمه .
رفضت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قرار المحكمة المصرية بإدراج كتائب القسام –الجناح العسكري للحركة- كمنظمة إرهابية.

واعتبرت حماس في بيان وصل السبت، القرار بالمسيس والخطير، ولا يخدم إلا الاحتلال الإسرائيلي، “كما نرفض الزج باسم كتائب القسام في الشأن المصري الداخلي”.

وأكدت الحركة أن كتائب القسام هي عنوان المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي ورمز لكرامة الأمة وعزتها رغم كل محاولات التشويه التي تتعرض لها.

واطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “القسام_مقاومة” رداً على قرار تصنيف القسام كمنظمة ارهابية .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق