الرئيسية / دولي / القرضاوي على قائمة المطلوبين لدى الإنتربول
لماذا أدرج الانتربول القرضاوي على قائمة المطلوبين؟

القرضاوي على قائمة المطلوبين لدى الإنتربول

تصدر اسم يوسف القرضاوي عل رأس قائمة من 42 قياديا إخوانيا هاربين يلاحقهم القضاء نشرها جهاز الشرطة الدولية (الانتربول) على قائمته الحمراء في جميع دول العالم طالبا إلقاء القبض عليهم بالاتفاق مع الانتربول المصري.
وقال اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية المصري لقطاع الأمن العام في تصريح لصحيفة الأهرام المصرية إن الإنتربول المصري “نجح لأول مرة بعد مفاوضات مع الإنتربول الدولي خلال مؤتمره العام في فرنسا فى وضع 42 قياديا من الإخوان الهاربين على رأسهم القرضاوي ووجدي غنيم بالنشرة الحمراء بجميع دول العالم”.
وقالت مصادر أمنية مصرية إن على رأس المطلوبين على قوائم الإنتربول إضافة إلى القرضاوي وغنيم كل من عاصم عبد الماجد وحمزة زوبع وجمال حشمت عضو مكتب الارشاد للإخوان وطارق الزمر وعبد الرحمن عز وأشرف بدر الدين وعمرو دراج.
يذكر ان السلطات المصرية الحالية تتهم القرضاوي في عدد من قضايا ومن ابرزها قضية اقتحام السجون او كما تعرف بقضية سجن النطرون ، والتي تقول السلطات المصرية ان عناصر من حزب الله اللبناني وحماس الفلسطينية والاخوان المسلمين اقتحموا السجون وهربوا السجناء أبان ثورة 25 يناير ، والتي يحاكم على اثرها حاليا الرئيس المصري المعزول محمد مرسي .