الرئيسية / دولي / ارتفاع معدلات فقر الأطفال بدول العالم المتقدم
o-CHILD-POVERTY

ارتفاع معدلات فقر الأطفال بدول العالم المتقدم

أظهر تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” أن معدلات الفقر في صفوف الأطفال بدول العالم المتقدم قد ارتفعت خصوصا منذ الأزمة الاقتصادية العالمية لسنة 2003.
وأشار التقرير إلى أن 23 بلدا من دول العالم المتقدم قد ارتفعت بها معدلات الفقر مما يضع جيلا بكامله أمام صعوبات اقتصادية عدة ويهدده بالحرمان من فرص أفضل للعيش.
وأوضح التقرير إلى أن 2.6 مليون طفل دخلوا إلى دائرة الفقر بهاته الدول، وهو رقم يظل أكبر بكثير من عدد الأطفال الذين تخلصوا من الفقر.
وتابع التقرير أنه كلما طال أمد استمرار الأطفال في دوامة الفقر كلما صعب عليهم الخروج منها.
ويشير التقرير إلى كون اليونان وأيسلندا هما أكثر البلدان التي عرفت ارتفاع نسبة الفقر عند الأطفال، بالمقابل يتحدث التقرير عن نجاح 18 بلدا من بين 41 دولة شملتها الدراسة، في التقليل من نسب الفقر عند الأطفال.
وتتصدر دولة تشيلي القائمة بعدما حققت نجاحا في خفض نسبة إلى 22.8 بالمئة في مقابل 31.6 بالمئة سابقا.
من جانبها حققت النرويج أقل نسبة فقر في صفوف الأطفال بنسبة 5.3 بالمئة، مما يعني كذلك أنها حققت تراجعا عن النسبة التي كانت موجودة عام 2008 وهي 9.6 بالمئة، بالرغم من الأزمة العالمية.
ووصلت النسبة في اليونان إلى نسب قياسية بأكثر من 40 بالمئة، في ما تعاني إسبانيا ولاتفيا كذلك من نسبة مرتفعة تجاوزت 36 بالمئة، وكذلك الشأن بالنسبة للولايات المتحدة، التي بلغت فيها نسبة فقر الأطفال 32 بالمئة.