الرئيسية / دولي / الجيش العراقي يشن هجمات عسكرية على داعش
e5383ed730a03add96598ebcc3bc2b0e

الجيش العراقي يشن هجمات عسكرية على داعش

أعلن الجيش العراقي أنه سيطر على بلدة سليمان بيك حيث تتواصل العملية العسكرية لاستكمال تحرير آمرلي من تنظيم الدولة الاسلامية داعش ، وقد أعلن كذلك عن مقتل 10 من أفرادها بتفجيرين استهدفها في منطقة الرمادي.
وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية، الفريق قاسم عطا، أن القوات العراقية دخلت مدينة آمرلي، وفكت الحصار الذي يفرضه عناصر “داعش”.
وقال عطا أن “طلائع القوات العراقية دخلت إلى مدينة آمرلي من محور قرية حبش جنوب المدينة، فيما لا تزال تتقدم قواتنا من ثلاثة محاور أخرى، ولا تزال الاشتباكات عنيفة”.
وتمكنت القوات العراقية من الدخول إلى مدينة آمرلي التركمانية وفك الحصار الذي تفرضه، منذ أكثر من شهرين، عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» الإرهابي على هذه البلدة التي قُطع عنها الماء والغذاء.
وبدأت قوات الجيش العراقي، مدعومة بمتطوعين، عملية عسكرية كبيرة السبت لفك الحصار عن بلدة آمرلي، تزامناً مع عملية إلقاء مساعدات انسانية رافقها قصف جوي أميركي.
وقال مسؤول عسكري في تصريح صحافي إن «طلائع القوات العراقية دخلت إلى مدينة آمرلي من محور قرية حبش جنوب المدينة فيما لا تزال قواتنا تتقدم من ثلاثة محاور أخرى ولا تزال الاشتباكات عنيفة».
يذكر أن هذه البلدة الواقعة على بعد 160 كلم شمال بغداد، صمدت أمام محاولات «الدولة الاسلامية» لاحتلالها منذ 84 يوماً، على الرغم من حرمانها من المياه والطعام وتطويقها من جميع المنافذ.