تركيا توقف عناصر أمنية بتهمة التآمر ضد النظام

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي1 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تركيا توقف عناصر أمنية بتهمة التآمر ضد النظام
3d68dabb505cf7e05f00022ed2cb0d1b - مشاهد 24

أوقف العشرات من عناصر الشرطة من بينهم قائد اللواء المالي في اسطنبول صباح الاثنين في عملية تستهدف مسؤولين متهمين بالتآمر ضد الحكومة الاسلامية المحافظة، حسبما اوردت وسائل الاعلام.
واستهدفت عملية التوقيف الرابعة هذه 34 شرطياً، من بينهم المدير السابق للوحدة الخاصة المكلفة الجرائم المالية، يعقوب سيجيلي الذي كان وراء التحقيق في الفساد الذي طال النظام في كانون الاول (ديسمبر) الماضي.
ومنذ مطلع تموز (يوليو)، تم توقيف عشرات الشرطيين من بينهم مسؤولون كبار لتحقيق بتهمة “التآمر” ضد الحكومة و”تشكيل وإدارة تنظيم اجرامي”.
ويتهم الموقوفون الذين يعتبرون مقربين من حركة حليف اردوغان السابق فتح الله غولن التي ينسب اليها اثارة فضيحة فساد واسعة اواخر العام الماضي تطال رئيس الوزراء الذي بات رئيسا للبلاد رجب طيب اردوغان والمقربين منه.
وكان اردوغان اتهم انصار حركة غولن بالتدخل في شؤون الشرطة والقضاء وبالتآمر لتدبير فضيحة فساد من اجل اطاحة حكومته وهو ما ينفيه غولن باستمرار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق