الرئيسية / دولي / تويتر يوقف 235 ألف حساب يروج للإرهاب في ظرف وجيز
تويتر

تويتر يوقف 235 ألف حساب يروج للإرهاب في ظرف وجيز

يواصل موقع تويتر الأمريكي للتواصل الاجتماعي سياسته في وقف الحسابات التي تشيد بالإرهاب، حيث أعلن مساء يومه الخميس 18 غشت الجاري، وقف 250 ألف حساب خلال الأشهر الستة الماضية، كجزء من حربه ضد نشر كل ما يشجع الإرهاب.
وأكدت إدارة تويتر في رسالة نشرتها الخميس على مدونتها الرسمية أن “عمليات الوقف اليومي (لحسابات) تشهد ارتفاعا بنسبة 80% مقارنة بالعام الماضي”، موضحة أنها تقوم بعمليات توقيف قياسية لحسابات، بشكل فوري بعد اعتداءات إرهابية.

وتضاف عملية وقف الحسابات هذه إلى الأرقام التي كانت إدارة تويتر أعلنتها للمرة الأولى في فبراير، وبذلك يرتفع إجمالي الحسابات المغلقة ذات المحتوى الإرهابي منذ منتصف العام 2015 إلى نحو 360 ألفا.

وأكدت إدارة تويتر، أنها عدلت الفترة الزمنية اللازمة لتوقيف الحسابات التي تتلقى شكاوى حولها، وكذلك الفترة التي تبقى فيها تلك الحسابات قابلة للعمل ما يقلل بشكل كبير عدد المتابعين الذي يمكن لتلك الحسابات أن تراكمها.

وأشارت إلى إحراز تقدم في جهودها لمنع أصحاب تلك الحسابات من إعادة فتح حساب جديد.

وعلى غرار ما أعلنه في فبراير، أوضح تويتر أنه زاد عدد الفرق المكلفة التحقق من مضامين محددة، كما باتت أدوات الرصد أفضل ما سمح له بشكل أوتوماتيكي بالكشف عن أكثر من ثلث الحسابات التي تم وقفها.