الرئيسية / دولي / كتائب “القسام” تقتحم قاعدة بحرية اسرائيلية
3360557fc8cf2ea63b17a91b015abf72

كتائب “القسام” تقتحم قاعدة بحرية اسرائيلية

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” أن مجموعة كوماندوس تابعة لها تمكنت مساء الثلاثاء من اقتحام قاعدة “زكيم” العسكرية على شواطئ عسقلان شمالي القطاع عن طريق البحر، والاشتباك مع جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت كتائب القسام أن المجموعة قامت بالمهمة كما هو مخطط، وأن قائد المجموعة أكد من خلال الاتصال به في أرض المعركة وقوع خسائر في صفوف جيش الاحتلال.
وكانت إسرائيل قالت إن مسلحين تسللوا إلى القاعدة، وخاضوا اشتباكات مسلحة مع الجنود الإسرائيليين قبل أن يتمكن الجيش من قتلهم وعددهم خمسة مقاومين، بينما اعترفت إسرائيل بإصابة جندي بجروح طفيفة، بحسب المصادر.
من جهة أخرى، أعلنت كتائب القسام انها قامت بتفجير نفق أسفل موقع كرم أبو سالم العسكري الإسرائيلي جنوب شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأوضحت الكتائب في بيان لها أنه ستنشر تفاصيل هذه العملية التي تعد الأولى من نوعها والتي تستهدف موقعا عسكريا إسرائيليا داخل الأراضي الفلسطينية في وقت لاحق.
وقالت مصادر إسرائيلية إن الجيش الاسرائيلي طلب من سكان منطقة كرم أبو سالم البقاء في بيوتهم، بينما نفذت طائرات عمليات إطلاق نار باتجاه مناطق تشتبه بتسلل مقاومين إليها.

شاهد بالفيديو هنا