الرئيسية / دولي / الحوثيون يتمردون على الهدنة باستهداف مواقع عسكرية
الحوثيون

الحوثيون يتمردون على الهدنة باستهداف مواقع عسكرية

لقي أزيد من 10 أفراد من القوات الحكومية اليمنية مصرعهم في هجوم واسع شنه الحوثيون على عدد من المواقع القريبة من مدينة صنعاء، بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار المعلن عنه قبل أيام.

ووفق ما أفادت به مصادر عسكرية موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الخميس، شنت ميليشيات الحوثيين وحلفائها من القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أمس الأربعاء، هجوما واسعا استهدف مواقع حكومية مدعومة من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية في مديرية “نهم” الواقعة شمال صنعاء.

وأضافت المصادر العسكرية أن الهجوم المسلح أسفر عن سقوط 13 عنصرا على الأقل من الجيش الوطني اليمني، إضافة إلى جرح العشرات خلال محاولة القوات العسكرية السيطرة على الهجوم وإحباطه.

ويأتي هذا الهجوم المسلح في الوقت الذي عرفت فيه البلاد دخول اتفاق وقف أعمال القتال في اليمن حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد الاثنين، وذلك استعدادا لاستئناف مفاوضات السلام المدعومة من طرف الأمم المتحدة في 18 من أبريل الجاري بالكويت.

وفي نفس السياق، أوضحت مصادر عسكرية أن المتمردون عمدوا إلى استخدام رصاص القنص وقذائف “هاون” خلال الهجوم الذي شنوه على المواقع الحكومية ما أدى إلى مقتل عدد من العناصر الأمنية والعسكرية من بينها ضابط برتبة عميد ركن، إضافة إلى مقتل ثلاثة أطفال إثر سقوط قذيفة “هاون” في منطقة “عسيلان” بمحافظة “شبوة”.

هذا وعبرت المنظمة الأممية عن أملها في أن تسهم مفاوضات السلام اليمنية المقبلة إلى حل النزاع الذي تسبب في مقتل 6300 شخصا أغلبهم من المدنيين.

إقرأ أيضا:هل تخلت إيران عن الحوثيين بعد الاتفاق النووي