الرئيسية / دولي / أرقام قياسية في نسبة متابعة المونديال
2e79c2f3d630efc8bfb26aba62429791

أرقام قياسية في نسبة متابعة المونديال

حطمت المباريات الأولى رقماً قياسياً في المشاهدة عام 2014 في مختلف أنحاء العالم حيث تابع أنصار اللعبة بأرقام قياسية في دول مثل البرازيل واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة والأرجنتين وفرنسا وهولندا وكرواتيا وإيطاليا. وسجل رقم قياسي أيضاً في المناطق الناطقة باللغة الفرنسية في بلجيكا.
وأثبتت الأرقام التي تتعلق بنسبة المشاهدة، زيادة لافتة في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، حيث ساهمت كأس العالم FIFA في جعل الإهتمام باللعبة يبلغ مستويات جديدة. وقد حطمت قناة ESPN نسبة المشاهدة في كأس العالم في امريكا.
أما أهم الأرقام التي سجلت فهي:
– تابع 42.9 مليون شخص مباراة البرازيل وكرواتيا على شبكة TV Globo البرازيلية، وهي أعلى نسبة مشاهدة رياضية عام 2014.
-استقطبت مباراة إنجلترا وإيطاليا نسبة مشاهدين بلغت 14.2 مليون لشبكة BBC1 في بريطانيا، و12.8 مليون علىRAI 1، وهي أعلى نسبة مشاهدة في الدولتين عام 2014.
-تابع 34.1 مليون شخص مباراة اليابان وكوت ديفوار على شبكة NHK، أي مرتين أكثر من أعلى نسبة مشاهدة في جميع الرياضات الأخرى عام 2014.
– بلغت نسبة مشاهدة مباراة ألمانيا والبرتغال والتي انتهت بفوز الأولى 26.4 مليون على شبكة ARD في المانيا، وهي أعلى نسبة مشاهدة لحدث رياضي عام 2014.
– استقطبت المباراة بين الولايات المتحدة وغانا نسبة مشاهدة بلغت 11.! مليون شخص على شبكة ESPN في الولايات المتحدة محطمة الرقم القياسي لتغطية مباراة على هذه الشبكة لمنتخب رجال الولايات المتحدة في كأس العالم FIFA.
وقال نيكلاس إيريكسون مدير تلفزيون FIFA “هذه الأرقام القياسية تؤكد مدى شعبية كرة القدم وكأس العالم FIFA حول العالم من اليابان إلى الأرجنتين. نحن نرى نمواً هائلاً في أسواق أمثال الولايات المتحدة وأستراليا.”
وأضاف “يجعل بث انتاج FIFA لجميع مباريات كأس العالم FIFA من هذه المسابقة بطولة عالمية ويستطيع أنصار اللعبة من مختلف أنحاء العالم متابعتها. وبالتالي فهي تلعب دوراً حيوياً في مساندة المهمة الأساسية لـFIFA ألا وهي تطوير كرة القدم في أي مكان لكي تكون في متناول الجميع.”

وقد بلغت التكلفة الصافية FIFA للنقل التلفزيوني في كأس العالم 2010 FIFA ما مجموعه 150 مليون دولار، وقد أنفق FIFA مجدداً أموالاً طائلة هذا العام من أجل تمكين أنصار اللعبة في أي مكان فرصة التمتع بأفضل تجربة مشاهدة لمباريات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.
وقد وقَع FIFA اتفاقيات مع أكثر من 160 وسيلة اعلامية تلفزيونية حول العالم ومنحتها تراخيص لبث المباريات، مما يعني بأن جميع دول العالم قادرة على الحصول على مباريات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA. وفي المجموع، منح FIFA حول 700 ترخيص للتلفزيونات، للهواتف النقالة والإذاعات حول العالم لكأس العالم FIFA.
تابعوا بعض الأرقام المدهشة حول نسبة المشاهدة في الجولة الأولى من المباريات أدناه:
البرازيل-كرواتيا
42.9 مليون شاهدوا TV Globo في البرازيل وهي أعلى نسبة مشاهدة لحدث رياضي عام 2014.
1.5 مليون شخص شاهدوا HTV2 في كرواتيا، وهي أعلى نسبة مشاهدة عام 2014.
أسبانيا-هولندا
7.2 ملايين شخص تابعوا المباراة على شبكة Ned1 في هولندا، وهي أعلى نسبة مشاهدة منذ عام 2012.
شاهد 9.3 ملايين شخص المباراة على BBC1 في إنجلترا، وهي أعلى نسبة مشاهدة في وقت الذروة يوم الجمعة عام 2014.
تشيلي-أستراليا
2.3 مليون تابعوا المباراة على SBS في الثامنة صباحاً في أستراليا، وهي ثالث أعلى نسبة مشاهدة لحدث رياضي عام 2014، أي أكثر من نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.
كوت ديفوار-اليابان
تابع 34.1 مليون شخص المباراة على شبكة NHK في العاشرة صباحاً، أي ضعف ثاني أكبر حدث رياضي أذيع على التلفزيون عام 2014.
إنجلترا – إيطاليا
14.2 مليون شخص تابعوا المباراة على BBC1 في إنجلترا، وهي أعلى نسبة مشاهدة في العام.
12.8 مليون شاهدوا المباراة على RAI 1 وهي أعلى نسبة مشاهدة في العام.
سويسرا-الإكوادور
2 مليون شخص تابعوا شبكة SRG في سويسرا وهي أعلى نسبة مشاهدة لحدث رياضي عام 2014.
فرنسا – هندوراس
تابع 15.8 مليون شخص المباراة على شبكة TF1 وهي أعلى نسبة مشاهدة عام 2014.
الأرجنتين-البوسنة والهرسك
6.9 ملايين تابعوا Canal 7 في الأرجنتين وهي أعلى نسبة مشاهدة عام 2014.
ألمانيا-البرتغال
26.4 مليون شخص تابعوا المباراة على ARD في ألمانيا، أي أكثر بـ85 في المئة من نسبة مشاهدة أكبر حدث رياضي عام 2014.
غانا-الولايات المتحدة
11.1 مليون تابعوا المباراة على ESPN في الولايات المتحدة وهو رقم قياسي لهذه الشبكة في مباراة لكأس العالم FIFA.
4.8 ملايين شخص تابعوا المباراة على Univision الأسبانية في الولايات المتحدة، أي أعلى من نسبة أي رياضة أخرى خارج نطاق كأس العالم FIFA هذا العام.
بلجيكا -الجزائر
2.2 مليون شخص تابعوا المباراة على Canvas في بلجيكا وهي ثاني أعلى نسبة مشاهدة على الإطلاق في المناطق التي تتكلم اللغة الفلامانية في بلجيكا.
1.5 مليون شخص شاهدوا المباراة على RTBF1 في بلجيكا، وهي أعلى نسبة مشاهدة في المناطق التي تتكلم بالفرنسية في بلجيكا.
روسيا-كوريا الجنوبية
11.4 مليون شاهدوا قنوات SBS وMBC وKBS في كوريا الساعة السابعة صباحاً، أي أكثر بنسبة 60 في المئة من أي برنامج تلفزيوني صباحي في وقت مبكر.