الرئيسية / دولي / أوغلو: روسيا تتصف في سوريا كـ “منظمة إرهابية”
أوغلو

أوغلو: روسيا تتصف في سوريا كـ “منظمة إرهابية”

وجه رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أسهم انتقاداته إلى الغارات الجوية التي تشنها القوات الروسية في سوريا، حيث اعتبر أن روسيا أصبحت تتصرف في سوريا وكأنها “منظمة إرهابية” مشيرا إلى أن بلاده سترد وبشكل قوي، في حال استمرت الضربات الجوية التي تسببت في مقتل وتهجير عشرات الآلاف من المدنيين.

وفي تصريحاته اليوم الاثنين، أكد أغلو أن الغارات الجوية الروسية في سوريا تسببت في مقل المئات من المدنيين وتهجير آخرين، مشبها تصرف روسيا بـ “تصرف منظمة إرهابية”.

وأضاف أوغلو قائلا “إذا واصلت روسيا على إرغام السوريين على الفرار، فمن المؤكد أن تركيا ستعمل على توجيه رد قوي وحاسم جدا، إليها”، مشيرا إلى أن كلا من روسيا وتنظيم الدولة الإسلامية “ارتكبا الكثير من الجرائم ضد الإنسانية، والتي يتوجب النظر إليها في إطار القانون الدولي”.

واسترسل رئيس الوزراء التركي قائلا “الهدف الحقيقي للقوات الروسية في سوريا هو قتل أكبر عدد من المدنيين من أجل ترجيح ميزان القوى لصالح نظام بشار الأسد ومواصلة الحرب التي تشهدها البلاد منذ مدة”.

هذا وتسببت الضربات الجوية التي تشنها القوات الروسية بالتعاون مع نظام الأسد في نزوح عشرات الآلاف من المدنيين باتجاه الحدود التركية، ما دفع أنقرة إلى إقامة مخيمات في سوريا على الجانب الآخر من الحدود لإيواء هؤلاء النازحين.

وفي ظل ذلك، طالب الاتحاد الأوروبي السلطات التركية بضرورة فتح حدودها في وجه النازحين المتكدسين على حدودها مع سوريا.

إقرأ أيضا: سوريا..نزوح جماعي باتجاه الحدود التركية هربا من القصف الروسي