الرئيسية / دولي / حملة اسلامية في البرازيل بمناسبة المونديال
1d64cb96ebab6802d15c9cb11275c4de

حملة اسلامية في البرازيل بمناسبة المونديال

سافر إلى العاصمة البرازيلية، العديد من الدعاة والوعاظ  من الخليج ومن العالم الاسلامي، من أجل المشاركة في حملة “كن داعية في المونديال” والتي تهدف للتعرب بالاسلام “إعرف الإسلام”، التي استهدفت نشر تعاليم الإسلام، ونجحت في إيصال فكرتها لآلاف المشجعين، هذه الحملة التي دشنها المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل للتعريف بالدين الإسلامي خلال فاعليات كأس العالم.
وبدأت فاعليات العمل الميداني لحملة “إعرف الإسلام” حيث طافت سيارات دعوية، ونصبت الخيام الدعوية بشوارع عدة مدن برازيلية للتعريف بالإسلام، للمشجعين المشاركين في فاعليات المونديال.
وقال خالد رزق تقي الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، والمشرف علي حملة “اعرف الإسلام”، أن “قوافلهم وخيامهم وسياراتهم الدعوية، نجحت في إيصال رسالتهم عن الإسلام للآلاف من المشجعين، خلال مباراة الافتتاح التي اقيمت مساء الخميس على ملعب كورينثيانز بمدينة ساو باولو”.
وأضاف تقي الدين: “تمركزنا في 3 مناطق قرب الاستاد الذي شهد حفل الافتتاح، مع تحرك واسع للسيارات الدعوية، وفضلنا عدم التواجد مباشرة أمام الملعب، بسبب الزحام الشديد من قبل الجماهير، ولسيطرة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على مساحة دائرية واسعة حول الملعب”.
وتابع قائلا، “العشرات من الدعاة وزعوا كتبا ومنشورات ولوحات وكروت دعوية، خلال فاعليات اليوم الأول للمونديال”.
وأشار إلى أنه “تم إطلاق تطبيق يحمل اسم (سلام برازيل) خاص بأجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بتقنية (أندرويد)، لخدمة السائح العربي والمسلم، ويحتوى على معلومات عن البرازيل وطبائع شعبها، وعناوين المراكز والمساجد وكيفية الوصول إليها، وأماكن الملاعب، ومواقيت الصلاة داخل المدن البرازيلية، وبوصلة لتحديد اتجاه الكعبة، إضافة لمعلومات عن السفارات العربية والإسلامية وكيفية التواصل معها”.
وكانت فاعليات العمل الميداني لحملة “اعرف الإسلام” قد بدأت الجمعة الماضية حيث طافت سيارات دعوية، ونصبت الخيام الدعوية بشوارع عدة مدن برازيلية للتعريف بالإسلام، للمشجعين المشاركين في فاعليات البطولة.