الرئيسية / دولي / “داعش” تلجأ إلى التقشف بعد تضييق الخناق عليه
بمطار محمد الخامس

“داعش” تلجأ إلى التقشف بعد تضييق الخناق عليه

أظهرت بعض الوثائق المسربة من داخل تنظيم الدولة الإسلامية في كل من العراق وسوريا أن الأخير قام بتخفيض رواتب عناصره إلى النصف بسبب تدهور أوضاعه المالية.

ووفق ما أفاد به موقع “سي ن ن” الإخباري نقلا عن ” خدمة الأبحاث الكونغريسية”، كان تنظيم الدولة يخصص ما بين 400 إلى 1200 دولارا شهريا لمقاتليه، بالإضافة إلى 50 دولارا من أجل الزوجة و25 دولارا عن كل طفل.

وأضافت تقارير الكونغرس إلى أن التنظيم الإرهابي، وفي ظل الخسائر التي تكبدها جراء العمليات الناجحة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، لجأ إلى تخفيض رواتب مقاتليه بنسبة 50 بالمائة، بسبب عجزه عن تحمل النفقات كما في السابق.

ووفق المذكرة التي أصدرها في مجمل المناطق الخاضعة له في كل من العراق وسوريا، أكد تنظيم “داعش” أنه و”نظرا للظروف غير العادية التي تواجهها الدولة الإسلامية، قرر تخفيض الرواتب المدفوعة للمجاهدين إلى النصف، حيث يمنع استثناء أي أحد من هذا القرار مهما كان منصبه.”

هذا وتوصل الباحث بشؤون ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية والعامل في “منتدى الشرق الأوسط”، جواد التميمي بالوثيقة المسربة من داخل التنظيم، والتي توضح لجوء التنظيم الإرهابي إلى هذا القرار.

إقرأ أيضا:غارة أمريكية تستهدف مبنى يضم ملايين “داعش” بالموصل