خفر السواحل اليوناني متهم بإغراق قوارب اللاجئين السوريين

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي20 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خفر السواحل اليوناني متهم بإغراق قوارب اللاجئين السوريين

تداولت بعض الصحف التركية اليوم الجمعة، مشاهد فيديو جديدة تظهر محاولة خفر السواحل اليونانيالتدخل من أجل إغراق قارب مطاطي كان على مثنه حوالي 55 لاجئا سوريا، في بحر إيجة.

وحسب ما أفاد به موقع “هافينتون بوست” نقلا عن صحيفة “زمان”، قامت السلطات التركية بإطلاع الرئيس اليوناني، الذي كان في زيارة إلى أنقرة يوم الثلاثاء المنصرم، على فحوى الفيديو الذي أظهر محاولة عدد من عناصر خفر السواحل إغراق القارب المطاطي، وذلك من خلال إحداث مجموعة من الثقوب فيه بأدوات حادة.

وأضافت الجريدة التركية أن الرئيس اليوناني عبر عن صدمته من خطورة المشاهد التي صورها الفيديو، خاصة وان القارب كان يحمل العشرات من اللاجئين السوريين، من بينهم أطفال.

وحسب نفس الجريدة، يعود الفيديو إلى يوم الـ 12 من شهر نوفمبر الجاري، حيث تلقى مركز عمليات الإنقاذ والبحث المشتركة اليونانية نداء يفيد بوجود قارب هوائي في بحر إيجة، والذي يحمل العشرات من اللاجئين السوريين، قبل أن يتمكن خفر السواحل اليوناني من تحديد موقع القارب، حيث أرسل باخرة لإنقاذ اللاجئين.

وأظهر الفيديو محاولة أحد أفراد طاقم الباخرة إحداث ثقوب بأداة حادة في القارب، حيث تعمدت الباخرة الابتعاد وترك هذا الأخير يغرق براكبيه.

هذا وحسب “زمان”ن تمكنت السلطات التركية من إنقاذ اللاجئين، الذين أكدت أن عددهم 58 شخصا.

إقرأ أيضا:اليونان: إنقاذ 4000 مهاجر غير شرعي من بحر إيجه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق