الرئيسية / دولي / الاتحاد الأوروبي يقر وضع ملصقات على منتجات إسرائيل
منتجات إسرائيل

الاتحاد الأوروبي يقر وضع ملصقات على منتجات إسرائيل

أعلن الاتحاد الأوروبي قراره بوضع ملصقات على جميع المنتجات الإسرائيلية.

وحسب البيان الصادر عن الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، فقد قرر الاتحاد الذي يضم 28 دولة، وضع ملصقات مميزة للمنتجات الإسرائيلية، حيث طالب المفوضية الأوروبية من الدول الأعضاء البدء في تطبيق القرار ووضع ملصقات لتمييز المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967.

وصادق الاتحاد الأوروبي على القرار على هامش اجتماع المفوضية الأوروبية في بروكسل، وذلك بعد  أن تم تأجيل النظر فيه عدة مرات نظرا للمعارضة الإسرائيلية الشديدة،

وفي ردها على القرار، أكدت الحكومة الإسرائيلية أن وضع ملصقات على منتجاتها من شأنه أن ينكس سلبا على العلاقات السياسية معها، مشيرة أن

ووصف رئيس اللجنة الإسرائيلية لدى الاتحاد الأوروبي، ديفيد والزر القرار بـ المحبط وغير المقبول”، مضيفا أن “الأمر يتعلق بقضية سياسية وإجراء سياسي ومن الواضح أنه سينعكس على العلاقات السياسية”.

وأضاف أحد المسؤولين بالاتحاد الأوروبي أن القرار بعيد عن “فرض عقوبات على إسرائيل”، بل إن القرار يصب في صالح المستهلك، الذي يجب أن يضطلع على مصدر المنتجات التي يستهلكها.

ومن جهته استنكر وزير الطاقة الإسرائيلي القرار الأوروبي، حيث أشار أن قرار وضع الملصقات سيكون معاديا للسامية.

هذا وأشاد عدد من داعمي القرار الأوروبي بوضع ملصقات على المنتجات القادمة من إسرائيل، على اعتبار أن المستهلك الأوروبي يملك الحق في معرفة مصدر المنتجات.

إقرأ أيضا:نتنياهو ينتقد المواقف الأوروبية المناهضة للاستيطان