الرئيسية / أحوال الناس / وفاة أمريكي بفيروس مشابه لإيبولا بعد مروره بمطار محمد الخامس
مطار محمد الخامس

وفاة أمريكي بفيروس مشابه لإيبولا بعد مروره بمطار محمد الخامس

توفي رجل أعمال أمريكي، بعد وصوله إلى نيوجرسي في الولايات المتحدة الأمريكية، قادما إليها من المغرب ، بسبب حمى لاسا النزفية المشابهة لفيروس “إيبولا. “.

 وفي التفاصيل التي أوردتها يومية ” المساء” المغربية في عددها الصادر غدا الأربعاء، أن الرجل قدم من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد أن حل هناك قادما من ليبيريا في الـ17 من شهر ماي الجاري.

وتحاول السلطات تعقب كل من جلس بقربه في الطائرة، التي أقلته من المغرب إلى نيوجرسي، بالإضافة إلى ممرضتين قدمتا له المساعدة في مستشفى نيو جرسي.

ولم تكشف السلطات عن اسم الرجل والمدة التي مكثها في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، فيما توصل مدير المراكز الأمريكية لمراقبة الأمراض إلى أن الرجل لم تبدو عليه أعراض الحمى، سواء في الطائرة التي أقلته أو بعد وصوله إلى مطار نيوجرسي.

وتتطابق أعراض حمى لاسا، حسب نفس الصحيفة، مع أعراض فيروس إيبولا، مثل النزيف والقيء وارتفاع درجة الحرارة، وفي الوقت الذي ينظر الخبراء إلى فيروس إيبولا على أنه فيروس جديد، فإن حمى لاسا هي حمى قديمة وتحصد أرواح المصابين بها باستمرار، كما أنه وبالرغم من صعوبة انتقال الحمى “لاسا” بين الأشخاص كما هو الحال بالنسبة لفيروس إيبولا إلا أنه يجب معالجة المصابين به في عزلة تامة.