وزارة الجالية تطلق بوابة إلكترونية للتواصل مع مغاربة العالم

أطلقت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بوابة إلكترونية جديدة(www.mre.gov.ma) للتواصل مع أبناء الجالية المغربية المقيمة بالمهجر.

وستمكن البوابة الحديثة، حسب وزير الجالية أنيس بيرو، الذي أعطى الانطلاقة الرسمية للبوابة، اليوم الأربعاء، الجالية من التواصل المباشر مع الوزارة، في كل ما يتعلق بشؤون المهاجرين، الاجتماعية، الثقافية، القانونية، إضافة إلى بوابة خاصة بالاستثمار والشراكة.

البوابة الجديدة، ستمكن الزوار من أبناء المهجر، من معرفة كل ما يتعلق بإجراءات العودة إلى أرض الوطن، وكل المعلومات المتعلقة بإنجاز الوثائق الرسمية، كالحالة المدنية، وبطاقة الهوية وجواز السفر، واعتبر بيرو أن البوابة بداية لمسلسل من الإجراءات التي تهدف إلى تسهيل التواصل مع أبناء الجالية، وتيسير المساطر ومصالح المهاجرين فغي كل أرجاء العالم، ونقل مشاكلهم إلى الوزارة الوصية، بنقرة واحدة.

الخطوة التي اتخذتها الوزارة، بإطلاق موقع إلكتروني خاص بخدمة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، اعتبرها الوزير جانبا من جوانب انفتاح الوزارة الوصية، على أبناء الجالية، لمعرفة مشاكلهم وانتظاراتهم، حيث أصبح بإمكان أبناء الجالية، طرح أسئلتهم مباشرة من خلال البوابة، وتلقي الأجوبة في الحين، وبخمس لغات، العربية، الفرنسية، الإنجليزية والإسبانية، والأمازيغية في المستقبل القريب، ويمنح الموقع إمكانية تحديد المواضيع التي تهم الجالية، بتخصيص تبويب دقيق لنوعية المواضيع التي يبحث المستخدم عن أجوبة بشأنها.

وستمكن البوابة، الصحفيين والإعلاميين من الوصول إلى المعلومات الخاصة بأنشطة الوزارة، والسياسات المنتهجة في مجال الجالية وشؤون الهجرة، وطرح الأسئلة مباشرة على مسؤولي الوزارة.

 

 

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. المصير المجهول للانتخابات الرئاسية يثير تساؤلات

وسط أجواء من الترقب، يبدو مصير الانتخابات الرئاسية في تونس مجهولا، وفقا لتقديرات مراقبين، حيث "لا تتوافق شروط الترشح بين القانون والدستور"، كما لم تُعلن الهيئة المستقلة للانتخابات، الجدول الزمني والإجرائي للاستحقاق الرئاسي،

"أمير دي زاد - Amir DZ"

محاولة اختطاف “أمير دي زاد” تعري عن تخبط النظام الجزائري

عرت المحاولة الفاشلة لاختطاف المدون والمعارض الجزائري أمير بوخرص، والمعروف باسم "أمير دي زاد - Amir DZ" حالة التخبط التي يعيش فيها النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، الذي لم يعد يقدر على إسكات الأصوات

الحكومة الأمريكية تسعى لتصنيف القنّب مخدراً أقل خطورة

تستعد الحكومة الأمريكية لتصنيف القنّب مخدراً أقل خطورة، في مسعى لتشجيع الأبحاث الطبية، وتخفيف عدد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *