الرئيسية / رياضة / أيت أوكرام: طموحي المعدن الأولمبي وفخور بتمثيل المغرب
زياد أيت أوكرام

أيت أوكرام: طموحي المعدن الأولمبي وفخور بتمثيل المغرب

صرح المصارع المغربي زياد أيت أوكرام  لموقع “مشاهد24” أنه قرر الدخول في تربص اعدادي بإيران تحت إشراف مدرب المنتخب الوطني الإيراني حسن رنجراز تحضيرا للاستحقاقات الدولية والألعاب الأولمبية القادمة.

وأضاف زياد للموقع أن برنامجه الأولمبي مكثف جدا، حيث سيخوض (معسكر في إيران لمدة 20 يوما، و آخر في أذريبدجان لـ20 يوما أيضا، وأسبوع في المغرب، و20 يوما في إيران)، قبل أن يسافر إلى ريو دي جانيرو البرازيلية للمشاركة في الأولمبياد.

وأوضح بطل افريقيا في المصارعة، أنه مقبل على المشاركة في دورة دولية في بولونيا، ستعرف مشاركة مصارعين من المستوى العالمي، ينتمون لعدة مدارس في هذا النوع الرياضي العريق، مشيرا إلى أن عدة بلدان تتوفر على مصارعين محترفين، مثل روسيا وإيران وتركيا ورومانيا وجل أوروبا الشرقية.

وتابع زياد أن الحارس الدولي السابق عبد اللطيف لعلو زوج خالته سانده وشجعه كثيرا للقدوم للمغرب، إلى جانب رئيس الجامعة فؤاد مسكوت الذي قدم له الدعم في بداية إلتحاقه بالمنتخب المغربي، مؤكدا على أن هذا الترحاب منحه معنويات عالية لاجتهاد أكثر قصد تشريف المغرب.

وواصل أن اختياره للمغرب نابع من القلب اتخذه عن قناعة، مضيفا أن أصوله المغربية جعلته دائما يفكر في حمل قميص المنتخب المغربي ورفع راية الوطن في مختلف المسابقات والبطولات الدولية. وأكد على أنه عازم على تحقيق مشاركة مشرفة لقميص المنتخب المغربي في الألعاب الأولمبية، إذا كانت الظروف ملائمة وحضي بدعم من قبل الجمهور المغربي.

وأدرف قائلا بأنه غير متخوف من المشاركة في الأولمبياد المقبل، وبان معنوياته عالية لتقديم مشاركة جيدة والمنافسة على احدى الميداليات الأولمبية، معتبرا أن من سيكون جاهزا نفسانيا وبدنيا سيكون في الموعد مع المعدن النفيس.

ويسعى زياد لتحقيق ميدالية أولمبية للمغرب في الأولمبياد، لكنه في حاجة ماسة للدعم من قبل وزارة الشباب والرياضة حتى يتمكن من اجراء تربصات واستعدادات والمشاركة في بطولات دولية، والاحتكاك بأفضل المصارعين على الصعيد العالمي.