الرئيسية / رياضة / أتليتيكو مدريد أول المتاهلين لنهائي ميلانو
أتليتيكو

أتليتيكو مدريد أول المتاهلين لنهائي ميلانو

تأهل فريق اتليتيكو مدريد الاسباني للنهائي دوري أبطال أوروبا الذي تحتضنه مدينة ميلانو الإيطالية، رغم خسارته إيابا أمام بايرن ميونخ بهدفين لهدف، في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم على ملعب الاليانس ارينا في إطار النصف نهائي الاول من دوري ابطال اوروبا، بفضل تقدمه في الدهاب بهدف نظيف.

وحاول بايرن ميونخ تعويض هزيمته فى الذهاب بهدف ساؤول الرائع على ملعب “فيسنتى كالديرون” الأسبوع الماضي، لكن رغبة الاتليتيكو كانت اكبر و استطاعو خطف التأهل بفضل التكتيك العالي من المدرب الأرجنتينى دييجو سيميونى، مدرب الروخيبلانكوس، الذى أبهار العالم بقدراته الانضباطية وقوته الدفاعية الكبيرة.

ودخل الفريق البافاري بمعنويات عالية و ضغط على دفاعات الخصم منذ الدقائق الاولى للقاء، حتى تمكنوا من التسجيل في الدقيقة 31 عن طريق الإسباني خابي الونزو، و استمر الضغط العالي لعناصر بيب غوارديولا حيث تمكن البايرن من اصطياد ركلة جزاء لم يستطع طوماس مولر ترجمتها الى هدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم البايرن بهدف نظيف.

في الشوط الثاني استمر اللقاء على نفس ايقاع سابقه، حيث واصل بايرن الضغط على مناطق الأتلتي، فيما استبسل الروخيبلانكوس في الدفاع مع الإعتماد على المرتدات، حتى تمكنوا من احراز هدف التعادل في الدقيقة 54، حين استغل غريزمان تمريرة فيرناندو توريس لينفرد بالحارس مانويل نوير و يحرز هدفا غالي مكن فريقه من العبور للدور النهائي، وفي اخر انفاس اللقاء عاد  بايرن الميونخ ليتقدم في النتيجة عبر رأسية ليفاندوفسكي، لكن هدفه لم يكن كفيلا بانقاد فريقه من الاقصاء.

و انتهى اللقاء بنتيجة هدفين لواحد لصالح البايرن الذي منح بطاقة التأهل الأولى لاتليتيكو مدريد، في انتظار نتيجة النصف نهائي الثاني غدا، للتعرف على خصمه في نهائي ميلانو.