الرئيسية / سلايد شو / بعد جولات ماراطونية.. أخيرا ملف ”أساتذة الغد” حل
الأساتذة المتدربين

بعد جولات ماراطونية.. أخيرا ملف ”أساتذة الغد” حل

”ملف الأساتذة المتدربين حل”، عنوان سبق أن كتب حين توصل الأساتذة المتدربون والحكومة قبل أيام لاتفاق وسط، يقضي بتوظيف الفوج كاملا دفعة واحدة في يناير 2017، وتلته تطورات كادت أن تجهض الخطوة المنتظرة منذ أشهر، لكن هذه المرة يكتب العنوان في وقت تكون فيه صفحة الأزمة قد طويت بشكل نهائي.

”أساتذة الغد” وفي اجتماع مطول جمعهم ليلة أمس (الأربعاء)، بمسؤولي وزارة التربية الوطنية ووزارة الاقتصاد والمالية والنقابات التعليمية وأعضاء المبادرة المدنية، بولاية الرباط، تمكنوا من إقناع الحكومة بالتجاوب مع عدة نقاط كانت موضع خلاف، حيث تقرر أن يتم توظيف الفوج دفعة واحدة في شهر سبتمبر المقبل، على أساس أن يتم التوظيف الرسمي في يناير 2017، وفيما يخص المنحة والتعويضات المالية التي كادت أن تعيد الملف إلى نقطة الصفر، فقد تم تحديد قيمتها في مبلغ 2800 درهم.

وحسب ماذكرت مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، فسيتم صرف مبلغ 1200 درهم كمنحة خلال الأشهر التسعة الأولى، فيما ستبلغ قيمة التعويض 1600 درهم.

ووفق ذات المصادر، فإنه نظرا للوضع المادي المتأزم الذي دخل فيه أغلبية ”أساتذة الغد”، فقد وعدهم ممثلو الحكومة، بالتوصل بداية شهر ماي المقبل بجزء من التعويضات.

وبعد اجتماع أمس (الأربعاء) 20 أبريل 2016، يكون ملف الأساتذة المتدربين قد حل بعد جولات ماراطونية بين ممثليهم وممثلي الحكومة، ودون إسقاط المرسومين اللذين خلقا الأزمة.

إقرأ أيضا: الأساتذة المتدربون.. هل تُطوى صفحة أزمتهم اليوم مع بن كيران ؟