الرئيسية / سلايد شو / بنعبد الله: ”مصالح” حالت دون إخراج وكالة العقار للوجود
بنعبد الله

بنعبد الله: ”مصالح” حالت دون إخراج وكالة العقار للوجود

كشف نبيل بنعبد الله وزير السكنى وسياسة المدينة، أن تعدد المتدخلين حال دون إخراج وكالة تدبير الرصيد العقاري للوجود، مشيرا إلى أن تركيبة العقار بالمملكة معقدة.

وأوضح بنعبد الله خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب اليوم (الثلاثاء)، أن الوكالة التي جاء مشروعها بغرض التحكم في كل أنواع العقار الموجود فوق التراب الوطني، لم تر النور لحدود اليوم، لتضارب المصالح بين الأطراف المتدخلة، قائلا ”لم نتمكن من إخراج الوكالة للوجود لأن هناك تضارب مصالح، ينبغي أن نقول ذلك بوضوح، أنواع كثيرة من العقار مسيرة من أطراف مختلفة لم نستطع توحيد صفوفها”.

وعرج الوزير على عدد من أنواع العقار، مضيفا ”هناك الأراضي السلالية، وأراضي الجموع، وعقارات الأحباس اللي تابعة لوزراة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزيد وزيد، هذا يعيق ويصعب المهمة”.

وفي ذات السياق، أبرز بنعبد الله أن وزارته، تعمل من موقعها على تأمين العقار اللازم للاستثمارات، ”في الوقت الذي ماتزال فيه وكالة تدبير الرصيد العقاري مجرد مشروع على ورق” يضيف الوزير.

ويذكر أن مشروع إنشاء وكالة وطنية لتدبير الرصيد العقاري، طرح منذ سنوات، بهدف الحفاظ على عقارات المملكة وحمايتها من الاستنزاف.

إقرأ أيضا: بنعبد الله يدعو بن كيران والأحرار إلى ضبط النفس واحترام المؤسسات