الرئيسية / سلايد شو / اليزمي يدخل بـ”خيط أبيض” بين بن كيران وأساتذة الغد
المجلس الوطني لحقوق الإنسان

اليزمي يدخل بـ”خيط أبيض” بين بن كيران وأساتذة الغد

كشفت مصادر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان دخل على خط الملف الساخن، وذلك قبيل ساعات على الإنزال الوطني الذي يعتزم ”أساتذة الغد” تنظيمه يوم غد الخميس.

وأوضحت مصادر موقع “مشاهد 24” أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط، عقدت اليوم (الأربعاء) اجتماعا مع أعضاء من التنسيقية، حيث اقترح أعضاء اللجنة على أساتذة الغد تأجيل الإنزال الوطني، من أجل الجلوس لطاولة الحوار مع الحكومة.

downloadfile-5

وأكدت المصادر نفسها، أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، التزمت بلعب دور الوسيط باعتبارها مؤسسة دستورية، وأنها ستضمن تنفيذ الاتفاق الذي سيتم خلال جلسة الحوار مع الحكومة.

إلى ذلك، ينتظر أن يعقد مساء اليوم اجتماع جديد بين والي جهة الرباط سلا القنيطرة مع الأساتذة المتدربين ولجنة المبادرة المدنية لحل هذا الملف، خاصة وأن رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، أبدى رغبته في التحاور من جديد والخروج بحل نهائي هذا المساء.

هذا وشهدت العاصمة الرباط إنزالا أمنيا كبيرا، اعتقل إثره عدد من الأساتذة المتدربين قبل أن تقوم السلطات بالإفراج عنهم زوال اليوم.

وكانت وزارة الداخلية أكدت ليلة أمس (الثلاثاء) أنها ستمنع الإنزال الوطني الذي يعتزم ”أساتذة الغد” تنظيمه يوم غد الخميس 14 أبريل 2016، حيث أوضحت في بلاغ لها، أنها ستحرص على التطبيق الصارم للقانون، وذلك “في نطاق الاختصاصات الموكولة لها فيما يخص الحفاظ على النظام العام”.

إقرأ أيضا: الحكومة تصعد وتمنع الأساتذة المتدربين من الاحتجاج بالرباط