الرئيسية / سلايد شو / بن كيران ووزراؤه في الدوحة.. واتفاقيات مهمة في الأجندة
يشارك عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة وعدد من وزرائه، في أشغال الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة المغربية القطرية

بن كيران ووزراؤه في الدوحة.. واتفاقيات مهمة في الأجندة

يشارك عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة وعدد من وزرائه، في أشغال الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة المغربية القطرية المنظمة اليوم (الثلاثاء) بالدوحة.

وينتظر أن تتوج أشغال الدورة، بتوقيع 10 اتفاقيات ومذكرات من شأنها تعزيز التعاون بين المغرب وقطر في مجالات مختلفة.

وحسب ماذكرت وسائل إعلام قطرية، فإن الاتفاقيات ستهم مجالات القضاء والنقل والفلاحة والقانون الإنساني والتربية، لذلك يرافق بن كيران في هذه الزيارة، كل من مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، ومحمد نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالنقل، وخالد برجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، بالإضافة إلى عدد من الفاعلين الاقتصاديين ورجال أعمال.

وإلى جانب الاتفاقيات التي ستعطي الانطلاقة لمرحلة تعاون جديدة بين البلدين، من المتوقع أن يتم خلال اللجنة التوقيع على برامج مشتركة في مجالات التربية والتعليم، والثقافة والإعلام.

وقد حل عبد الإله بن كيران الذي يترأس اللجنة المغربية القطرية، مع الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية، أمس الاثنين بالدوحة، رفقة الوفد المرافق له.

ويذكر أن الملك محمد السادس، كان قد أجرى قبل فترة مباحثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عبر الهاتف، حول العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها من جهة، والأوضاع بالمنطقة من جهة أخرى.

إقرأ أيضا: ”كذبة أبريل” تقتل بن كيران.. وأسرته ترد