الرئيسية / سلايد شو / العماري لـ مشاهد24: بنكيران يتعامل مع ملف الأساتذة بمبدأ المزايدات السياسية!
العماري

العماري لـ مشاهد24: بنكيران يتعامل مع ملف الأساتذة بمبدأ المزايدات السياسية!

رد إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على تصريح رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، في المجلس الحكومي، وذلك عندما انتقد هذا الأخير مبادرة بعض الأحزب الذين يشكلون المعارضة، ولاسيما حزب “البام” الذي باشر مجموعة من المشاورات، لحل ملف الأساتذة المتدربين.

وقال العماري في تصريح لـ مشاهد24، إن “المواضيع الاجتماعية لا تقبل المزايدات السياسية، ورغم أنه لم ينعتني بالاسم يضيف المتحدث ذاته، “فأنا أقول أن هذا الملف لا يجب أن نتعامل معه بهذه الطريقة”.

هذا، وقال رئيس الحكومة أثناء انعقاد المجلس الحكومي: “أريد أن أنبه الإعلام إلى أن الحكومة هي هذه، ولا نعرف حكومة أخرى توافق على ما ليس به علم أو ترفض، أو تتخذ القرارات مكاننا أو تتفق وراء ظهرنا”، مستطردا “هذا كلام منكر وقبيح جدا، وأصحابه لا خلق لهم، ومن يشيعه ويروجه لا يستحيي لأن هذا ماشي اللعب، هادي الحكومة، وهي من تتخذ القرار ملي كتوافق كتوافق، وملي كترفض كترفض”.

وشدد بنكيران، أن “الحكومة التي عينها الملك هي هذه، ورئيسها هو هذا، والشيء الذي لم تعلن عليها هي أو الناطق الرسمي باسمها فهو غير موجود، ومن يريد أن يبني على الأوهام فليبني عليها”.

وحسب ما أورده بيان رسمي للمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، فقد أوضح “أن هناك تنسيقا متواصلا ومستمرا مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وأحزاب أخرى، سواء في المعارضة أو داخل الأغلبية، ومنها حزب التقدم والاشتراكية، في ما يتعلق بقضية الأساتذة المتدربين”، منبها إلى أن الهدف من هذا التدخل هو “ألا يزيد الوضع الحالي احتقانا”.

إقرأ أيضا: بالفيديو. بنكيران للعماري: وعودك للأساتذة المتدربين كلام قبيح ومنكر!