الرئيسية / سلايد شو / مطار: ثقتنا بمؤسساتنا أول خطوة لمواجهة الاستغلال الجنسي للأطفال
حسن مطار

مطار: ثقتنا بمؤسساتنا أول خطوة لمواجهة الاستغلال الجنسي للأطفال

دعا حسن مطار الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء، إلى وضع الثقة في المؤسسات فيما يتعلق بالأحكام التي تصدر في قضايا متعلقة بالتحرش والاستغلال الجنسي للأطفال.

وأكد مطار خلال مشاركته ليلة اليوم الأربعاء في برنامج “مباشرة معكم” على القناة الثانية، وهو يتحدث عن اختلاف الأحكام في هذه القضايا ابتدائيا واستئنافيا أنه “وجب وضع الثقة في المؤسسات حيث إن المحكمة عندما تصدر حكما مشددا تكون أصدرته بناء على قناعات ومناقشات والمحكمة الثانية عندما تراجع الحكم فقد أصدرته بناء على قناعات كذلك”، مضيفا أن “أزمتنا هي عدم الثقة في المؤسسات، وإذا ثبت أن ارتكب القضاء خطأ يجب محاسبته”.

وحول ضرورة عرض الأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية على أطباء نفسيين، أوضح الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أن “النيابة العامة تعرض الضحايا على طبيب نفسي، وهذا اجتهاد منها حيث تحيل الجميع على طبيب بتواصل مع رئيس المرصد الوطني لحقوق الطفل”.

وركز حسن مطار على أن القضاء المغربي”يميز بين الحالات التي وقع فيها الاعتداء الجسدي حيث لا يجب أن تكون العقوبة السجنية متساوية بين حالة اللمس والهتك المادي”.

إلى ذلك دعا مطار آباء الأطفال الذين تعرضوا لاعتداء جنسي بـ” الاحتفاظ بالملابس وتقديمها لأقرب مركز شرطة لتساعد في عملية الوصول إلى الجناة”.

إقرأ أيضا: الطفل عمران الذي دفن حيا في حالة حرجة وأسرته ”تتسلح” بالدعاء