الرئيسية / سلايد شو / نجيب بوليف يهاجم أساتذة الغد والنقابات والمطالبين بالإصلاح!
بوليف

نجيب بوليف يهاجم أساتذة الغد والنقابات والمطالبين بالإصلاح!

اتهم الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف الأساتذة المتدربين بـ”تخوين وترهيب زملائهم (الأساتذة المتدربين) الراغبين في متابعة دراستهم”، بالإضافة إلى “استهداف أنشطة وزراء الحكومة ونسفها، ومنعهم من حقهم في الكلام”، حيث كتب بوليف في تدوينته الأسبوعية على صفحته بالفيسبوك والمعنونة بحديث الثلاثاء: “كثير من (أساتذة الغد) استعملوا (حقهم) في الإضراب للتعبير عن رفضهم قرارات الحكومة، لكنهم يمنعون زملاء لهم -وما أكثرهم- من متابعة التكوين ويخونونهم ويرهبونهم …بل أصبحوا يحجون إلى لقاءات أعضاء الحكومة لينسفوها!!! نعم، هكذا!!!هم لهم حقوق الإضراب وأعضاء الحكومة ليس لهم حق الكلام!!! ثم يحتجون انهم يضربون!!! “.
واتهم بوليف في التدوينة ذاتها النقابين المحتجين على ملف التقاعد بـ”التهرب من مناقشة القوانين المتعلقة بهذا الملف أمام البرلمان ومقاطعة الجلسات الخاصة بذلك”، إذ كتب: “كثير من نقابيينا يحتجون على الحكومة بخصوص ملفات عديدة، ومنها ملف التقاعد، ولكنهم عندما وضع مشروع القانون بالبرلمان للمناقشة، قاطعوا الجلسات منذ فترة، عوض الحضور وذلك بذرائع مختلفة (القانون يناقش بالبرلمان ومن عنده راي يقله هناك…هذه واجبات)”.

وقال محمد نجيب بوليف، في تدوينته المثيرة، إن “كثيرا من الناس يطالبون بالإصلاح ومحاربة الفساد (وهذا حقهم)، ولكنهم غارقون فيه هم أيضا”، مؤكدا أن “الواجب يقتضي أن يكونوا أول المصلحين قبل مطالبة الآخرين بذلك”.
الوزير، أوضح أن الدول المتقدمة لم تتقدم إلا بعد أن عمل مواطنوها ومؤسساتها بكل واجباتهم، وفي نفس الوقت يطالبون بحقوقهم، مستطردا “أما عندنا نحن -وفي عموم الدول التي ليست متقدمة- فغالبيتنا يطالب بالحقوق أولا وثانيا وثالثا ولا يهتم إلا قليلا بأداء واجباته تجاه نفسه وتجاه الدولة، وتجاه المجتمع”.

إقرأ أيضا: هل ستنجح خطة الوزير بوليف في خفض عدد قتلى حوادث السير؟