الرئيسية / سلايد شو / الأساتذة المتدربون يعلنون عن خطوات تصعيدية ضد بن كيران
الأساتذة المتدربون

الأساتذة المتدربون يعلنون عن خطوات تصعيدية ضد بن كيران

بعد المسيرة الوطنية التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، أعلن الأساتذة المتدربون عن برنامج تصعيدي ضد حكومة عبد الإله بن كيران، من أجل إلغاء المرسومين اللذين جاءت بهما وزارة التربية الوطنية.

اجتماع المجلس الوطني لـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين” الذي انعقد أمس (الأربعاء) بالعاصمة الرباط، أسفر عن مجموعة من الخطوات التصعيدية والتي تأتي بحسبهم من أجل “تحقيق مطالب عادلة ومشروعة أجهزت عليها الدولة المغربية، والوقوف في وجه كل التهديدات التي تروج بها”.

ويتضمن البرنامج التصعيدي، خوض اعتصام لمدة 72 ساعة خلال أيام الثلاثاء، الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل، ثم المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت لها المركزيات النقابية بالدار البيضاء يوم الأحد 3 أبريل 2016.

كما قرر الأساتذة المتدربون، خوض مسيرة “الأقطاب” مرفوقة باعتصام لمدة 48 ساعة بكل من تازة، مراكش والقنيطرة، على أن يتم يوم الخميس 14 أبريل تنظيم إنزال وطني مفتوح بالعاصمة الرباط.

ويتخلل هذا البرنامج التصعيدي، الذي يأتي في وقت لم تتوصل فيه الحكومة مع “الأساتذة المتدربين” لحل لقضية المرسومين، في ظل تشبث كل طرف بفكرته، مجموعة من الأنشطة الاحتجاجية على الصعيد المحلي بالمراكز الجهوية، وتنظيم يوم وطني احتجاجي للتنديد بالقمع الذي تعرضت له مسيراتهم بعدة مراكز.

وكانت المسيرة الوطنية التي شهدتها مدينة الدار البيضاء يوم الأحد الماضي، شهدت حضور آلاف الأساتذة المتدربين الذين رفعوا شعارات ضد الحكومة، مطالبين بإسقاط مرسومي وزارة التربية الوطنية، كما اتهموا الحكومة بكونها “مافيا وحكومة فساد”.

إقرأ أيضا: ” البام” يراسل بنكيران بشأن ملف الأساتذة المتدربين