سكان عين الشق يحتجون تضامنا مع نزلاء الخيرية ”التاريخية”

في الوقت الذي تستمر فيه أشغال هدم الخيرية الأقدم بالمملكة، نظم سكان عين الشق بالدارالبيضاء وقفة احتجاجية، يعلنون من خلالها تضامنهم مع النزلاء الذين صاروا بدون مأوى.

وحسب ما عاين موقع ”مشاهد24”، فإن عشرات الأسر التي تقيم بالمنطقة المجاورة للخيرية، اجتمعت مساء أمس (الأربعاء) أمام بابها الرئيسي، رافعة شعارات تطالب بإيجاد حل ينقذ النزلاء من الشارع.

 سكان عين الشق

ومن جهتهم، مايزال النزلاء مرابطين بمحيط الخيرية، بعدما رفضوا تسلم مبلغ اقترحته عليهم السلطات المحلية، ليكتروا شققا بديلة.

ووفق ماكشفه عدد من النزلاء لموقعنا، فإن سبب الرفض تمثل في كون المبلغ زهيد، إذ لايتجاوز 9000 درهم، ”ثم إنه ليس سوى حل ترقيعي لإسكاتنا وطي الملف بعد حين” تضيف ذات المصادر.

وكانت السلطات المحلية باشرت هدم بنايات خيرية عين الشق، فجر يوم الاثنين (الماضي)، مستعينة بالقوات العمومية، تنفيذا لحكم قضائي استعجالي بالإفراغ.

خيرية عين الشق 2

للمزيد: بالصور.. نزلاء خيرية عين الشق يشيعونها إلى مثواها الأخير!

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.