الرئيسية / رياضة / غوركوف يستدعي أسماء جديدة في قائمة الخضر
الخضر

غوركوف يستدعي أسماء جديدة في قائمة الخضر

يستعد  كريستيان غوركوف مدرب الخضر الجزائري للكشف عن القائمة النهائية، تحسبا لمواجهتي منتخب إثيوبيا ذهابا وإيابا، يومي 25 و29 مارس في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017.

وكشفت مصادر مطلعة أن مدرب المنتخب الجزائري يعتزم وضع قائمة إحتياطية، تضم ستة لاعبين من بينهم حارس مرمى، إلى جانب القائمة الأساسية التي ستكون مكونة  من 23 لاعبا، وذلك تفاديا لغيابات اضطرراية قد تحصل في صفوف الخضر خلال تربص سيدي موسى، الذي يسبق المباراة التي ستقام في ملعب مصطفةى تشاكر بالبليدة.

وسيعقد غوركوف إجتماعا مع مساعديه في منتصف الشهر الحالي بعد عودته من فرنسا، من أجل وضع برنامج خاص والحسم في الأسماء التي يود إستدعاءها للمعسكر التدريبي القادم الذي سينطلق يوم 21 مارس الجاري.

ومن المنتظر أن تعرف القائمة النهائية للمدرب الفرنسي عودة المدافع رفيق حليش المحترف بصفوف نادي قطر، إلى جانب لاعب توتنهام الإنجليزي نبيل بن طالب، بالإضافة إلى سفيان فيغولي الذي غاب في الفترة السابقة.

وتبقى مشاركة حليش في المباراة القادمة، مرتبطة بمدى تماثله للشفاء من لااصابة التي يعاني منها حاليا، والتي تفرض عليه الخضوع لفترة راحة لمدة أسبوعين، بينما سيكون بن طالب أبرز غائب عن مباراة الذهاب بسبب عقوبة إيقافه لجمعه إنذارين في المبارتين السابقتين.

ويتوفر غوركوف على قائمة موسعة تضم أزيد من 30 لاعبا، من بينهم لاعبين جديدين هما ياسين بن زية لاعب فريق ليل الفرنسي، والمهاجم سفيان هني المحترف بفريق مالينس البلجيكي. كما من المرتقب أن يستعين ببعض الأسماء المحلية مثل لاعب إتحاد العاصمة إبراهيم بدبودة لتعويض جمال مصباح.

وقد سافر غوركوف مساء أمس الأربعاء إلى فرنسا بعدما أنهى التربص الاعدادي للاعبين المحليين، بالمركز التقني لسيدي موسى، على أن يرجع للجزائر في منتصف مارس، بهدف الإشراف على التربص الاعدادي المقبل تحضيرا لمواجهة منتخب إثيوبيا.

يشار إلى أن تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية الصادر اليوم، كشف عن تراجع كبير للمنتخب الجزائري بمركز واحد ليحتل المركز ال 37 بعد أن كان في المركز 36 خلال الشهر الماضي. ليظل في المركز الثالث قاريا وراء منتخبي الرأس الأخضر وساحل العاج.

إقرأ أيضا : غوركوف يقرر تدريب فريق كندي والرحيل عن “الخضر” !