الرئيسية / أحوال الناس / الأرصاد الجوية: أمطار وعواصف رعدية اليوم ونهاية الأسبوع
7645801-11816951

الأرصاد الجوية: أمطار وعواصف رعدية اليوم ونهاية الأسبوع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، نزول أمطار أو زخات مطرية، مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية بالواجهة المتوسطية والريف والأطلس الصغير وسوس وشياظمة وعبدة ودكالة، إضافة إلى السواحل الممتدة ما بين الجديدة وبوجدور.

ويرتقب مرور سحب كثيفة أحيانا، مصحوبة ببعض الأمطار المتفرقة فوق السواحل الواقعة شمال الجديدة، خصوصا خلال الصباح، فضلا عن سقوط ثلوج فوق مرتفعات جنوب الأطلس الكبير والأطلس الصغير والتي يتعدى علوها 1600 متر، وفيما عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بوجه عام بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالبوغاز والساحل المتوسطي، ومعتدلة من القطاع الشمالي بجنوب البلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 وناقص درجتين بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 2 و2 درجة بالهضاب الشرقية والريف، وما بين درجتين و07 درجات بالسهول الداخلية والسايس والجنوب الشرقي للبلاد وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 05 و10 درجات بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 08 و13 درجة بالجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين ناقص درجة و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و15 درجة بالهضاب العليا للمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و18 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية، وما بين 18 و22 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج فقوي الهيجان صباحا وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ليلا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج فقوي الهيجان عند نهاية الصباح بالبوغاز، وقوي الهيجان بالسواحل الأطلسية ما بين العرائش والرباط وما بين الداخلة والكويرة، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين الرباط وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

إقرأ أيضا: مديرية الأرصاد الجوية: طقس بارد وأمطار عاصفية بداية الأسبوع