الإعلان عن نتائج جائزة المغرب للكتاب يوم 29 مارس المقبل

بوشعيب الضبار
2016-02-08T21:50:56+00:00
ثقافة ومعرفةسلايد شو
بوشعيب الضبار8 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإعلان عن نتائج جائزة المغرب للكتاب يوم 29 مارس المقبل
اجتماع لجنة جائزة المغرب للكتاب

ترأس السيد حسن الوزاني، مدير الكتاب والخزانات والمحفوظات، نيابة عن السيد وزير الثقافة، صبيحة اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بأكدال، بالرباط، الاجتماع الأول للجنة العامة لجائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2015، وهي اللجنة التي يرأسها في هذه الدورة الأستاذ محمد نور الدين أفاية.
واستنادا لبلاغ الوزارة،وحسب المعطيات الرقمية للأعمال المرشحة لهذه الجائزة، فقد بلغ مجموع الكتب المقدمة في مختلف الأصناف: 175 عملا، موزعة كالتالي: صنف السرديات والمحكيات: 67 عملا، الدراسات الأدبية والفنية واللغوية: 42 عملا، العلوم الإنسانية: 36 عملا، الشعر: 31 عملا، العلوم الاجتماعية : 23 عملا، والترجمة: 14 عملا.

jaiza
وأضاف المصدر ذاته، أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن الجائزة يوم 22 مارس 2016 ، على أن يتم تنظيم حفل تسليمها يوم 29 مارس 2016.
وأشار نفس المصدر، أن الوزارة حرصت على اعتماد إجراءين جديدين لتقوية المكانة الاعتبارية لجائزة المغرب للكتاب، يتمثل الأول في وضع قانون داخلي ينظم عمل اللجان، وفق ضوابط تحصن هذا العمل من بدايته إلى نهايته.
أما الإجراء الثاني فيتمثل في سعي الوزارة، من خلال برنامج دعم النشر والكتاب، إلى استعادة عدد من الأعمال المتميزة التي سبق لها الفوز بالجائزة لإعادة طبعها ووضعها في مجال التداول الثقافي من جديد.

روابط ذات صلة:جائزة المغرب للكتاب لسنة 2015..الشعراء يتمنون عدم تكرار ماحدث في العام الماضي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق