الرئيسية / أحوال الناس / مديرية الأرصاد: “الجريحة” وأمطار محتملة في هذه المناطق
683073361

مديرية الأرصاد: “الجريحة” وأمطار محتملة في هذه المناطق

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة فوق المرتفعات والهضاب العليا خلال الصباح والليل، وتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل ضبابية فوق النصف الشمالي للسواحل الجنوبية.

كما تتوقع المديرية مرور سحب كثيفة نوعا ما، خلال الظهيرة، من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية متفرقة داخل الأقاليم الجنوبية، فيما ينتظر أن تظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية عموما بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فستكون ضعيفة، وستهب من القطاع الشرقي أو الجنوبي-الشرقي بالأقاليم الصحراوية، ومن القطاع الغربي أو الجنوبي بالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الجنوبي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا والريف، وما بين 03 و10 درجات بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 10 و15 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 6 و11 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والريف ومنطقة طنجة واللوكوس والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة، وما بين 16 و21 درجة بالجنوب الشرقي والحوز والرحامنة والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وما بين 22 و28 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والدار البيضاء، وقوي الهيجان إلى هائج تدريجيا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وهائجا بجنوب طرفاية إلى قليل الهيجان فهائج محليا، ما بعد الظهر، ما بين العيون وبوجدور.

إقرأ أيضا: بعد الأمطار الضعيفة.. الأجواء المشمسة تستمر!