الرئيسية / أحوال الناس / ”الطريق” تحصد مزيدا من الأرواح..وهذه حصيلة أسبوع
حوادث السير

”الطريق” تحصد مزيدا من الأرواح..وهذه حصيلة أسبوع

على الرغم من عدد من التدابير والإجراءات الزجرية التي اتخذتها وزارة بوليف من أجل الحد من حوادث السير، ماتزال طرق المملكة تحصد مزيدا من الأرواح، حيث بلغ عدد القتلى خلال الأسبوع الممتد بين 30 نوفمبر الماضي و6 ديسمبر الحالي 23 شخصا، أما الجرحى فحدد عددهم في 1674 أصيبوا في 1223 حادثة سير، وقعت داخل المناطق الحضرية.

وفيما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن سجلت 39 ألفا و524 مخالفة، وأنجزت 16 ألفا و316 محضرا أحيل على النيابة العامة، واستخلصت 23 ألفا و208 غرامة صلحية.

وأضاف البلاغ أن المبالغ المتحصل عليها بلغت 8 ملايين و232 ألفا و600 درهما، في حين بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 5276 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 10 آلاف و799 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 241 مركبة.

وعزا البلاغ الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم التحكم، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه السائقين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، والسياقة في حالة سكر، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

قرأ أيضا: إجراءات زجرية جديدة لوقف نزيف الدم على الطرق المغربية